الرئيسية » الهدهد » ماذا فعل هذا جندي أردني في كورونا مع سيدة أيام حظر التجول

ماذا فعل هذا جندي أردني في كورونا مع سيدة أيام حظر التجول

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله، موقف مشرف جندي أردني في كورونا ثالث أيام حظر التجول، مع سيدة أردنية خرقت الحظر بالمملكة لشراء خبز لعائلتها.

وحسب الفيديو، الذي رصدته “وطن”، فقد أوقفت دورية جيش السيدة خلال تجولها بسيارتها ليلاً خارقة حظر التجول المعلن عنه، وبعد معرفة رغبتها بشراء الخبز للعائلة قدم أحد عناصر الدورية الخبز الذي يمتلكه للسيدة.

وعلق المغرد جابر الحرمي على الفيديو بالقول: “لم يتردد الجندي أن يُقدم لها ما لديه من خبز، ربما نصيبه خلال العمل بل وفوقه بسكويت، موقف إنساني رائع من النشامى”.

وأضاف الحرمي: “هذه هي الشهامة والمروءة العربية، ونموذج مشرف لرجال الأمن في عالمنا العربي”.

وانهالت التعليقات المشيدة بموقف جندي أردني في كورونا وقال المغرد فراس: “السبب أن الضباط الأردنيين ليسوا من فئة معينة ولا من طبقة معينة من المجتمع بل من جميع طبقات المجتمع وهذا ما دفع الضابط إلى الشعور بحاجة هذه السيدة”.7

وقالت المغردة غروب: “تحية لقطر الحبيبة الشقيقة وأنتم أيضاً أهل المروءة والنخوة أميراً وحكومة وشعبا”.

وفي وقت سابق قال الأردن، إنه سيمدد حظر التجول إلى أجل غير مسمى ووعد بأن يبدأ بتوصيل المواد الغذائية والسلع الأساسية للمنازل في جميع أنحاء البلاد في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن الحكومة رتبت مع البلديات لتوصيل ما يكفي من الخبز والمياه واسطوانات الغاز والمستلزمات الطبية الأساسية في أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف العضايلة لوسائل الإعلام الرسمية “يجب أن نهيئ أنفسنا لمرحلة صعبة”.

شاهد ايضاً: بالله عليكم ما تاخذوه” هكذا حمت طفلة أردنية والدها من الاعتقال لكسرهم حظر التجوّل بالأردن

وتخشى السلطات أن يؤدي رفع حظر التجول لبضع ساعات إلى عملية شراء هيستيري للسلع وتخزينها مما يهدد بالإسراع بانتشار الفيروس.

وارتفعت بشكل مطرد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الأردن الذي يبلغ عدد سكانه عشرة ملايين نسمة في غضون أسبوع من ست حالات إلى 127 حالة. ولم يتم الإبلاغ عن وفاة أحد.

وأعلن الأردن حظر تجول في كل أنحاء البلاد يوم السبت الماضي بموجب قوانين طوارئ صارمة تمنح السلطات صلاحيات واسعة.

“إذا سكّرت باب البيت سيأكلك، وإذا فتحته سيخرج” .. “نظرية الضبع” لمواجهة كورونا في الأردن تثير سخرية واسعة!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.