الرئيسية » الهدهد » الإعلامية فجر السعيد تثير الجدل بحديثها عن مجاعة متوقعة في الكويت

الإعلامية فجر السعيد تثير الجدل بحديثها عن مجاعة متوقعة في الكويت

أثارت الإعلامية فجر السعيد جدلا واسعا بين متابعيها بحديثها عن مجاعة متوقعة في الكويت إذا استمرت أزمة فيروس كورونا وتفاقمت الأوضاع.

“السعيد” لفتت في تغريدة لها بتويتر رصدتها (وطن) إلى أن الكويت تعتمد على الاستيراد بشكل كبير لتأمين احتياجاتها الغذائية، محذرة من تفاقم الوضع وداعية إلى دعم مربي الدواجن والماشية والأسماك.

وقالت:”#الكويت أذا  تقطعت بنا السبل لاستيراد المواد الغذائية من مصر والأردن والهند وجنوب شرق أسيا وأوروبا بسبب تفاقم إنتشار الفيروس “وهذا  متوقع” فمن الأولى دعم المزارعين و مربي الماشية والاسماك بالكويت”

أقرأ المزيد :

(الله يعلن والديك).. فجر السعيد في ورطة بعد الحكم النهائي في قضية إساءتها للشيخ ضاري الفهد!

وتابعت محذرة من احتمال حدوث مجاعة:”والا تالي بناكل بعضنا وهما تكون المأسااااااة الحقيقيه.. اللهم بلغت اللهم فأشهد”

وأثارت تغريدة الإعلامية فجر السعيد  جدلا واسعا بين الكويتيين الذين اتهموها بنشر الذعر والبلبلة بين المواطنين، عبر التهويل والحديث من منطلق شخصي لا يستند لأي معلومات أو بيانات رسمية.

يشار إلى أن الكويت تعتمد على استيراد الأغذية بنسبة تتجاوز 90 بالمائة، وذلك بسبب ندرة الأراضي الزراعية، المناخ غير الملائم، والشح المائي.

وتنتج  الكويت نحو 66 % من استهلاكها من الخضار، وتستورد 75 % من احتياجات استهلاكها من الفاكهة.

هذا وأقرّ مجلس الأمة الكويتي، الثلاثاء، مشروع قانون يفرض عقوبات مشددة ورادعة تتناسب مع الأوضاع الصحية الراهنة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

والقانون ينزل عقوبات بالسجن تصل في أقصاها إلى 10 سنوات لمن يتسبب عمدا في نقل العدوى بفيروس كورونا، وبغرامة لا تقل عن 30 ألف دينار، أي ما يعادل 100 ألف دولار.

وتقضي التعديلات الجديدة بمعاقبة مخالف التدابير الحكومية الاحترازية لمواجهة كورونا بالحبس مدة لا تتجاوز 6 أشهر، وغرامة لا تزيد عن 10 آلاف دينار، أي ما يعادل 33 ألف دولار، أو بأحد هاتين العقوبتين.

من جانبه، أصدر وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا قرارا بسحب جميع كميات الأدوية التي تحتوي على مواد الهيدروكسي كلوروكوين أو كلوروكوين من الصيدليات، وقصر صرفها على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة وصيدليات المستشفيات الأهلية فقط، على أن تكون الوصفة الطبية صادرة من أطباء ذوي الاختصاص.

فجر السعيد تشتم سعودياً وصفها بـ “البقرة” بسبب وقوفها مع هيا الشعيبي ومنى شداد!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الإعلامية فجر السعيد تثير الجدل بحديثها عن مجاعة متوقعة في الكويت”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.