الرئيسية » الهدهد » خسائر فادحة للطيران الإماراتي والمصيبة على رأس الموظفين

خسائر فادحة للطيران الإماراتي والمصيبة على رأس الموظفين

وطن _ دخلت الإمارات مرحلة الانهيار الاقتصادي جراء حالة الشلل التام التي تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، و خسائر فادحة للطيران الإماراتي

وفي هذا السياق أعلنت مجموعة الإمارات، الأحد، تعليق كافة رحلات طيران الإمارات ابتداء من 25 مارس وتخفيض رواتب الموظفين بنسبة تتراوح بين 25% و50% لمدة 3 أشهر، في ظل عدة إجراءات للتكيف مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

الشركة بحسب وسائل إعلام إماراتية نشرت لائحة تضمنت إجراءات للتكيف مع الجائحة العالمية، وشملت تعليق كافة الرحلات ابتداء من الأربعاء 25 مارس الجاري مؤقتا، مع مواصلة تسيير رحلات الشحن.

أقرأ أيضاً: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت وسلطنة عمان .. لكن هناك بشائر جديدة

وتضمنت الإجراءات أيضا تخفيض رواتب غالبية الموظفين بنسبة تتراوح بين 25% و50% لمدة 3 أشهر ويستثنى من ذلك العاملون في الدرجات الدنيا وقد بادر رئيس الشركة، السير تيم كلارك، ورئيس دناتا، غاري تشابمان، بالتنازل عن 100% من راتبهما لمدة 3 أشهر.

وشملت الإجراءات تخفيض التكاليف أو وقف النفقات غير الضرورية في الشركة، وتجميد عمليات التوظيف والاستشارات غير الأساسية وتشجيع الموظفين على أخذ إجازات مدفوعة أو غير مدفوعة تماشيا مع وقف الرحلات.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ولطيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “بصفتنا ناقلة جوية دولية، ان هناك خسائر فادحة للطيران الإماراتي و نجد أنفسنا في موقف لا يمكّننا من تشغيل خدمات ركاب بصورة فعّالة إلى أن تعيد دول العالم فتح حدودها وتعود الثقة بالسفر جواً، وعلى الرغم من أننا سنواصل عمليات الشحن، التي لا يزال الطلب عليها كبيراً، فإن طيران الإمارات سوف تعلق مؤقتاً جميع رحلات الركاب اعتباراً من يوم الأربعاء 25 مارس الجاري. نحن نراقب الأوضاع لحظة بلحظة، وسوف نستأنف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بمجرد أن تسمح الأوضاع بذلك”، على حد تعبيره.

هذا وتشهد أسواق الأسهم الإماراتية خسائر فادحة منذ مطلع 2020 تقدر قيمتها بنحو 48.60 مليار دولار.

وتزداد المخاوف من انتشار الفيروس، حيث ارتفع عدد الإصابات في الإمارات.

وعلى إثر ذلك هوت الأسهم الكبرى بقيادة سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 9.96 في المائة، وسهم بنك أبوظبي التجاري بنسبة 3.80 في المائة، وبنك أبوظبي الأول بنسبة 3.67 في المائة، والدار العقارية بنسبة 3.01 في المائة، وأدنوك للتوزيع بنسبة 0.74 في المائة.

وشهدت عدة أسهم انخفاضاً تصدرها وسهم دي إكس بي بنسبة 5.08  في المائة، وإعمار العقارية بنسبة 5.03 في المائة، وداماك العقارية بنسبة 3.28 في المائة، ودبي للاستثمار بنسبة 2.65 في المائة.

سقوط جديد لـ”الاتحاد الإماراتية” بعد خسائر فادحة بالمليارات.. مدير كبير في الإدارة قدم استقالته

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.