كورونا كشف “السعادة” الحقيقية في الإمارات.. خسائر فادحة للطيران الإماراتي والمصيبة على رأس الموظفين

0

دخلت الإمارات مرحلة الانهيار الاقتصادي جراء حالة الشلل التام التي تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث توقفت حركة الطيران تماما ووصلت خسائر شركات الطيران أرقام فلكية.

وفي هذا السياق أعلنت مجموعة الإمارات، الأحد، تعليق كافة رحلات طيران الإمارات ابتداء من 25 مارس وتخفيض رواتب الموظفين بنسبة تتراوح بين 25% و50% لمدة 3 أشهر، في ظل عدة إجراءات للتكيف مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

الشركة بحسب وسائل إعلام إماراتية نشرت لائحة تضمنت إجراءات للتكيف مع الجائحة العالمية، وشملت تعليق كافة الرحلات ابتداء من الأربعاء 25 مارس الجاري مؤقتا، مع مواصلة تسيير رحلات الشحن.

أقرأ أيضاً: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت وسلطنة عمان .. لكن هناك بشائر جديدة

وتضمنت الإجراءات أيضا تخفيض رواتب غالبية الموظفين بنسبة تتراوح بين 25% و50% لمدة 3 أشهر ويستثنى من ذلك العاملون في الدرجات الدنيا وقد بادر رئيس الشركة، السير تيم كلارك، ورئيس دناتا، غاري تشابمان، بالتنازل عن 100% من راتبهما لمدة 3 أشهر.

وشملت الإجراءات تخفيض التكاليف أو وقف النفقات غير الضرورية في الشركة، وتجميد عمليات التوظيف والاستشارات غير الأساسية وتشجيع الموظفين على أخذ إجازات مدفوعة أو غير مدفوعة تماشيا مع وقف الرحلات.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ولطيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “بصفتنا ناقلة جوية دولية، فإننا نجد أنفسنا في موقف لا يمكّننا من تشغيل خدمات ركاب بصورة فعّالة إلى أن تعيد دول العالم فتح حدودها وتعود الثقة بالسفر جواً، وعلى الرغم من أننا سنواصل عمليات الشحن، التي لا يزال الطلب عليها كبيراً، فإن طيران الإمارات سوف تعلق مؤقتاً جميع رحلات الركاب اعتباراً من يوم الأربعاء 25 مارس الجاري. نحن نراقب الأوضاع لحظة بلحظة، وسوف نستأنف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بمجرد أن تسمح الأوضاع بذلك”، على حد تعبيره.

هذا وتشهد أسواق الأسهم الإماراتية خسائر فادحة منذ مطلع 2020 تقدر قيمتها بنحو 48.60 مليار دولار.

وتزداد المخاوف من انتشار الفيروس، حيث ارتفع عدد الإصابات في الإمارات.

وعلى إثر ذلك هوت الأسهم الكبرى بقيادة سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 9.96 في المائة، وسهم بنك أبوظبي التجاري بنسبة 3.80 في المائة، وبنك أبوظبي الأول بنسبة 3.67 في المائة، والدار العقارية بنسبة 3.01 في المائة، وأدنوك للتوزيع بنسبة 0.74 في المائة.

وشهدت عدة أسهم انخفاضاً تصدرها وسهم دي إكس بي بنسبة 5.08  في المائة، وإعمار العقارية بنسبة 5.03 في المائة، وداماك العقارية بنسبة 3.28 في المائة، ودبي للاستثمار بنسبة 2.65 في المائة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More