الرئيسية » الهدهد » هكذا بدت متاجر وأسواق عُمان في عز الأزمة وانتشار فيروس كورونا

هكذا بدت متاجر وأسواق عُمان في عز الأزمة وانتشار فيروس كورونا

في الوقت الذي انقض فيه سكان العالم على المتاجر وخاصة متاجر الغذاء وأفرغوها من محتوياتها استعداداً للحجر الصحي المنزلي وهرباً من فيروس كورونا المستجد، بدا الأمر مختلفاً في متاجر وأسواق عُمان

وأظهر تقريرا مصورا لمراسل “الجزيرة” سمير النمري رصدته “وطن”، عدد من متاجر الغذاء حول العالم فارغة من البضائع والاحتياجات اليومية، في حين أن متاجر وأسواق عُمان ظهرت مليئة بالبضائع وحالة البيع والشراء طبيعية جدا.

الأمر الذي لاقاً استحساناً لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وإشادة بسلوك العُمانيين والحكومة، مطالبين باتخاذ سلوك العمانيين قدوة في مواجهة هذه الأزمة التي هزت العالم.

وتعتبر سلطنة عمان من الدول التي اتخذت إجراءات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى حصر الفيروس وتسجيل عدد قليل من المرضى بالفيروس.

وعلق عبد الرحمن الصادق على الفيديو بالقول: ” الله يزيد الشعب الطيب من فضل الله، بلاد الكرم والجود والمحبة والله يرحم السلطان قابوس”.

وقال حساب باسم “نوجا” على تويتر: ” واحد من اثنين: يا إنهم شعب محترم وحكومتهم ضابطة الأمور، يا إنهم مكبرين المخدة ومروقين ومتوكلين على الله في كلا الحالتين الشعب راقي وعاقل”.

يشار إلى أنه في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة غى سلطنة عمان، تسجيل إصابة عدد 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد_19″، منهم حالتان مرتبطتان بالمخالطة لحالات إصابة سابقة، وحالتان مرتبطتان بالسفر لكل من بريطانيا وإسبانيا.

(يوم عصيب وأرقام مرعبة).. صحيفة عُمان الرسمية تحذر العمانيين من تفشي فيروس كورونا

وأكدت الوزارة العمانية عبر حسابها الرسمى على تويتر، تماثل 13 حالة للشفاء، ليصبح العدد الكلى للإصابات 52 حالة.

من ناحية أخرى، اتخذت حكومة سلطنة عمان، عددًا من الخطوات للتخفيف من أثار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على المواطنين العمانيين ومؤسسات القطاع الخاص.

ووفقا لوكالة سلطنة عمان الرسمية، تم التوصل إلى الخطوات التالية توفير مخزون احتياطى إضافى من السلع الغذائية الأساسية وإتاحة المخازن المتوفرة لدى الجهات الحكومية للقطاع الخاص، بدون مقابل للسلع الاستهلاكية والغذائية لمدة ستة أشهر قادمة.

عُمان تتخذ قرارا مفاجئا لتتقي شر كورونا الجديد وصحفي كويتي يدعو الأمير للاقتداء بالسلطنة خوفا من فخ 27 فبراير

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “هكذا بدت متاجر وأسواق عُمان في عز الأزمة وانتشار فيروس كورونا”

  1. ننتظر تعليق المرتزق من هزاب أو بما يسمى سوق الطويل – كريتر-عدن بما تنطق به ألسنته ليرضي به اسياده

    رد
  2. موقع وطن خفوا شوية من التطبيل انتو تضروا بعُمان كدة السلطان رحل وترك خزائن عمان فارغة واي دولة ح تقرا التقرير ح تبطل تقرض عُمان!الصندوق الدولي والبنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية يوزع مساعدات للدول انتو كدة بتخربوا بيت الحكومة العمانية!.بلاش تطبيل ربنا لا يحرمكم من العبط .
    جاك الرد يالذباب العماني الدجاج,,,,,,,,,,,,,,,القط يحب خناقووووووووووووووووووووو لابارك الله بالزطوط

    رد
  3. العمانيون اعداء نفوسهم انا ادافع عنكم واريد لكم الرفاة والعيش الرغيد في بلادكم ذات السواحل الكبيرة والمنافذ البحرية على طرق التجارة العالمية والشباب اكبر ثروة في كل بلد حكومتكم فاشلة مسكرة المواني والمطارات والسياحة وناشرين الفقر والفساد والافساد انتم شعب عُمان طيب ولكنكم جُبناء وزطوط!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.