الرئيسية » حياتنا » إيران في كورونا تُفاجئ العالم وتكشف عن دواء جديد

إيران في كورونا تُفاجئ العالم وتكشف عن دواء جديد

وطن _ إيران في كورونا حصد الكثير من الضحايا والارواح ، ومع وقوع البلاد في المرتبة الثالثة بعد إيطاليا والصين بأكبر عدد وفيات على مستوى العالم، أعلن رئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية، محمد رضا شانه ساز، السبت، أن إيران أنتجت دواء تركيبيا لعلاج فيروس كورونا سيكون جاهزا في الأسواق في غصون 10 أيام.

وقال شانه ساز إن طهران تمكنت من إنتاج دواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وإن هذا الدواء سيتم توزيعه في الأسواق في غضون أسبوع إلى عشرة أيام.

وأضاف شانه ساز إنه تم إدخال المواد الأولية الخاصة بالدواء أمس إلى إيران، مؤكدا أن عملية إنتاج الدواء الإيراني قد بدأت عمليا.

  10 آلاف عالم يعملون ليل نهار.. أمريكا تعلن اعتماد هذا الدواء رسميا لعلاج المصابين بكورونا

وأكد المسؤول الصحي الإيراني أنه تم اختبار الدواء على عدد من المرضى، مضيفا أنه خضع للاختبار السريري وحصل على الرخص اللازمة.

وارتفعت وفيات كورونا في إيران، السبت، إلى 1556، وذلك بعد تسجيل 123 وفاة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأفادت وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم أيضا تسجيل 966 إصابة جديدة، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 20 ألفا و610 خلال الفترة نفسها.

وقالت وزارة الصحة الإيرانية وارتفع عدد المصابين في 185 بلدا إلى أكثر من 279 ألفا، وتجاوز عدد الوفيات 11 ألفا وأربعمئة.

وجاءت إيطاليا في المركز الأول عالميا من حيث عدد الوفيات، حيث سُجلت 627 حالة وفاة جديدة بالفيروس الجمعة، ليرتفع عدد المتوفين إلى 4032.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية بـ3261 حالة وفاة، ثم إيران في المركز الثالث، وإسبانيا في المركز الرابع. كما تعافى أكثر من 91 ألفا من الفيروس في مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن الصين لم تسجل لليوم الثالث على التوالي أي إصابة محلية جديدة، لكن السلطات الصحية أعلنت عن 41 إصابة إضافية “مستوردة”، وهو رقم قياسي ليوم واحد حتى الآن.

رجل دين إيراني يُحذر من تلقي لقاح كورونا والاقتراب من المُلقحين خوفاً من “الشذوذ الجنسي”!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.