بينما انقض الناس بمعظم الدول على متاجر الغذاء كالجراد.. “شاهد” هكذا بدت متاجر وأسواق عُمان في عز الأزمة

7

في الوقت الذي انقض فيه سكان العالم على المتاجر وخاصة متاجر الغذاء وأفرغوها من محتوياتها استعداداً للحجر الصحي المنزلي وهرباً من المستجد، بدا الأمر مختلفاً في تماما.

وأظهر تقريرا مصورا لمراسل “الجزيرة” سمير النمري رصدته “وطن”، عدد من متاجر الغذاء حول العالم فارغة من البضائع والاحتياجات اليومية، في حين أن متاجر سلطنة عُمان ظهرت مليئة بالبضائع وحالة البيع والشراء طبيعية جدا.

الأمر الذي لاقاً استحساناً لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وإشادة بسلوك العُمانيين والحكومة، مطالبين باتخاذ سلوك العمانيين قدوة في مواجهة هذه الأزمة التي هزت العالم.

وتعتبر سلطنة من الدول التي اتخذت إجراءات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى حصر الفيروس وتسجيل عدد قليل من المرضى بالفيروس.

وعلق عبد الرحمن الصادق على الفيديو بالقول: ” الله يزيد الشعب الطيب من فضل الله، بلاد الكرم والجود والمحبة والله يرحم السلطان قابوس”.

وقال حساب باسم “نوجا” على تويتر: ” واحد من اثنين: يا إنهم شعب محترم وحكومتهم ضابطة الأمور، يا إنهم مكبرين المخدة ومروقين ومتوكلين على الله في كلا الحالتين الشعب راقي وعاقل”.

يشار إلى أنه في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة غى سلطنة عمان، تسجيل إصابة عدد 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد_19″، منهم حالتان مرتبطتان بالمخالطة لحالات إصابة سابقة، وحالتان مرتبطتان بالسفر لكل من وإسبانيا.

وأكدت الوزارة العمانية عبر حسابها الرسمى على تويتر، تماثل 13 حالة للشفاء، ليصبح العدد الكلى للإصابات 52 حالة.

من ناحية أخرى، اتخذت حكومة سلطنة عمان، عددًا من الخطوات للتخفيف من أثار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على المواطنين العمانيين ومؤسسات القطاع الخاص.

ووفقا لوكالة سلطنة عمان الرسمية، تم التوصل إلى الخطوات التالية توفير مخزون احتياطى إضافى من السلع الغذائية الأساسية وإتاحة المخازن المتوفرة لدى الجهات الحكومية للقطاع الخاص، بدون مقابل للسلع الاستهلاكية والغذائية لمدة ستة أشهر قادمة.

قد يعجبك ايضا
  1. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليق المرتزق من هزاب أو بما يسمى سوق الطويل – كريتر-عدن بما تنطق به ألسنته ليرضي به اسياده

  2. ديني الاسلام يقول

    محد هزاب شكله شكلها كورونا فعالة فعلتها

  3. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    موقع وطن خفوا شوية من التطبيل انتو تضروا بعُمان كدة السلطان رحل وترك خزائن عمان فارغة واي دولة ح تقرا التقرير ح تبطل تقرض عُمان!الصندوق الدولي والبنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية يوزع مساعدات للدول انتو كدة بتخربوا بيت الحكومة العمانية!.بلاش تطبيل ربنا لا يحرمكم من العبط .
    جاك الرد يالذباب العماني الدجاج,,,,,,,,,,,,,,,القط يحب خناقووووووووووووووووووووو لابارك الله بالزطوط

    1. أمير الخليج يقول

      جميل أن نرى بعض تعليقات المغردين الزطوط مثل سوق الطويل – كريتر-عدن

  4. وطني اخضر يقول

    أقولك نبيح تراك يا راعي عدن

  5. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    العمانيون اعداء نفوسهم انا ادافع عنكم واريد لكم الرفاة والعيش الرغيد في بلادكم ذات السواحل الكبيرة والمنافذ البحرية على طرق التجارة العالمية والشباب اكبر ثروة في كل بلد حكومتكم فاشلة مسكرة المواني والمطارات والسياحة وناشرين الفقر والفساد والافساد انتم شعب عُمان طيب ولكنكم جُبناء وزطوط!

    1. أمير الخليج يقول

      سوق الطويل – كريتر-عدن خلي النصيحه حال وطنك معزبك وأترك عنك عمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.