“ما عندنا شيء نأكله”.. مغربيات يفضحن سعادة الإمارات ويطالبن من سفارة بلادهن إعادتهن للرباط

6

أثار مقطع فيديو، جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من المغربيات في الإمارات معتصمات أمام سفارة بلادهن في أبوظبي، مطالبات بترحيلهن للمغرب بسبب سوء المعاملة.

وحسب الفيديو، الذي رصدته “وطن”، قالت إحدى السيدات المغربيات: “ليس لدينا ما نأكله”، فيما تساءل عدد من النشطاء عن ما قاله نائب رئيس الإمارات حول توفير الدواء والغذاء للجميع.

وهاجم نشطاء تويتر الموقف الإماراتي ضد عدد من الوافدين العرب دون غيرهم، حيث سخر أبو عبد الله من إجراء السلطات الإماراتية، بالقول: “مو على اساس ريكي مأمن الدووووولة”.

وقالت أم ريما: ” في مثل هالظروف ماحد يعزك غير بلادك كورونا طلع حقيقة كل الدول. 

طالع ايضاً: دبي تواصل الإنهيار .. “رويترز” تكشف تفاصيل محاولة جديدة لإنقاذ الإمارة!

يذكر أن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، أعلن استعداد الإمارات للتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ودعم جهودها في مكافحة فيروس كورونا، وتطوير علاجاته واحتوائه، مشدداً على أن نهج العمل الإنسـاني يُعدّ ركيزة أساسية مـن الركائز التي قامت عليها دولة الإمارات منذ نشأتها.

وثمّن المدير العام للمنظمة مبادرة سموه بإجلاء رعايا عدد من الدول الشقيقة والصديقة العالقين في مقاطعة هوباي الصينية، ونقلهم إلى «مدينة الإمارات الإنسانية».

وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والامارات، توتراً شديداً في الآونة الأخيرة، الامر الذي دفع الرباط إلى سحبت سفيرها وقنصليْها في الإمارات؛ بسبب عدم تعيين سفير إماراتي بالرباط بعد عام من شغور المنصب.

وقالت مواقع محلية، بينها “مغرب أنتلجنس” و”الزنقة 20″، إن “أزمة دبلوماسية غير مسبوقة اندلعت بين المغرب والإمارات؛ حيث سحب المغرب سفيره في أبوظبي محمد آيت وعلي، منذ الأسبوع الماضي، الذي ظل في منصبه لأكثر من 9 سنوات، كما تم استدعاء القنصليْن المغربيين في دبي وأبوظبي”.

وحسب المصادر ذاتها، فإن “الرباط قامت أيضا بإفراغ سفارتها (في أبوظبي) من جميع المستشارين والقائم بالأعمال؛ مما قلل من تمثيليتها الدبلوماسية بشكل كبير”.

وأرجعت التقارير الإعلامية سبب هذا التطور، نقلا عن مسؤول مغربي لم تذكر اسمه، إلى موقف الإمارات التي لم تعين لحد الآن سفيرا لها في المغرب لمدة نحو عام.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. أمير الخليج يقول

    قريبآ هزاب بيوزع مئونه غذاء من عند معزبه

  2. أبو محمد رشيد المزارعي يقول

    فليمتن جوعا فلتأتيهم كورونا .. الشريفة لا تخرج من بلدها إلا مع أهلها أو بصحبة زوجها. يجب على الدولة المغربية وضع حد لخروج هؤلاء البربريات المنحلات أخلاقيا ولا شرف لهن ولا أعراف ولا تقاليد..

  3. قابوس بن سعيد يقول

    يا السندويكة مو فيك حبابي..

  4. أيمن المرابطي يقول

    سؤال:
    ماذا يشتغلن في الامارات؟؟؟
    مجموعة راقصات وعاهرات في البارات ودور الزنا…
    كورونا أشرف منهن
    الآن فقط يردن الهرب بعد هروب زبناء البارات ليدخلن الى المغرب…
    لقد سحب السفير المغربي منذ عام وبعده سحب قنصلا أبوظبي ودبي
    وقبل عشرة أيام تم اغلاق حدود المغرب جوا وبحرا وبرا…
    أتركوكم هناك فهو الأليق بكم حتى تنتهي كورونا وسيرجع اليكم الزبناء
    لا حاجة للرجوع الى المغرب اذن فليلة زنا بالف درهم اماراتي أو ألفين لن تجدها الواحدة منكن بالمغرب حتى مع الأوربيين…

  5. حميد يقول

    الحكومه المغربيه هي المسؤوله عن رعاياها في العالم وبعدين المغربيات ليش مارجعو قبل توقف الرحلات الدوليه

  6. Mina يقول

    هي اية المشكلة اصلا و البنات دي بتعمل اية هناك لو هما شغالين هناك اية مشكلتهم كل العالم قاعد في بيوتو حاليا و مافيش مشكلة لكن الي شغالين يوم بيوم و طبعا مفهوم قصدي دول الي عندهم مشكلة و شكلهم باين انهم مش كوادر علشان يكونو شغالين شغلة محترمة فبلاش فضايح اكتر من كدة و اتلمو في بلادكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.