الأقسام: الهدهد

عُماني تعافي من كورونا يُعمم تجربته للاستفادة.. هذا النظام الغذائي الذي اتبعه دمر الفيروس في 8 أيام فقط

نقل عضو مجلس الشورى العُماني محمد سليمان الهنائي، تجربة أحد العُمانيين الذي تعافي مؤخرا من المستجد بعد إصابته به وكشف عن نظامه الغذائي المتبع لتعميم الاستفادة في مواجهة الفيروس القاتل.

“الهنائي” قال فيديو وسلسلة تغريدات له رصدتها (وطن) إنه تواصل مع أخ لأحد الحالات التي تشافت من مرضى كورونا وسأله عن برنامجه الغذائي الذي اتبعه خلال فترة الاصابة.

وأوضح أنه نظامه الغذائي تمثل في شرب الكركم والزنجبيل مع (الليمون بقشوره) حيث يغلى بالماء ربع ساعه ثم يشربه محلى بالعسل.

هذا مع وجبة (السوب لطيور السمان البلدي) مضاف له الثوم العماني والبصل، وتناول الفواكه خاصة البرتقال.

وفي تغريدة أخرى أكد عضو مجلس الشورى عن ولاية بهلاء تواصله مع المتعافي من الكورونا  بنفسه والذي قال له:”كان يزيد الألم عندي عندما تكون معدتي فاضية ولكن كثرت من اكل الثوم والبصل والطماطم وقرص عماني مع ثوم وبصل وشراب الكركم والزنجبيل والليمون”

وتابع المتعافي:”وينصح بالإكثار من السوائل والاكل الزائد وخاصة فالليل قبل النوم ويكثر من الفواكه”

ولخص “الهنائي” كل هذه المعلومات في فيديو بثه على صفحته في تغريدة لاحقة، وكيف قضى المتعافي فترة مرضه وما هو غذائه خلال ال٨ ايام، موضحا أن الاعراض هي حمى وتعرق وكحة جافة احيانا بلغم صداع اسهال شديد يصاحبة نزول دم، مشددا على أهمية أن تكون المعنوية عالية والمعدة ممتلئة.

وفي تغريدة أخيرة شدد محمد الهنائي على أنه لم يصف علاج للمرض أو شيء من هذا القبيل بل نقل تجربة شخص متعافي من مرضى كورونا ولم يقترح أي علاج أو خلطات.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في ، تسجيل إصابة عدد 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد_19″، منهم حالتان مرتبطتان بالمخالطة لحالات إصابة سابقة، وحالتان مرتبطتان بالسفر لكل من بريطانيا وإسبانيا.

وأكدت الوزارة العمانية عبر حسابها الرسمي على تويتر، تماثل 13 حالة للشفاء، ليصبح العدد الكلى للإصابات 52 حالة.

من ناحية أخرى، اتخذت حكومة سلطنة عمان، عددًا من الخطوات للتخفيف من أثار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على المواطنين العمانيين ومؤسسات القطاع الخاص.

ووفقا لوكالة سلطنة عمان الرسمية، تم التوصل إلى الخطوات التالية توفير مخزون احتياطي إضافي من السلع الغذائية الأساسية وإتاحة المخازن المتوفرة لدى الجهات الحكومية للقطاع الخاص، بدون مقابل للسلع الاستهلاكية والغذائية لمدة ستة أشهر قادمة.

وأضافت الوكالة، أنه تم الإعفاء من الضريبة السياحية على المطاعم حتى نهاية شهر أغسطس القادم، ومن الخطوات الإعفاء من الضريبة البلدية على المطاعم حتى نهاية شهر أغسطس المقبل والإعفاء من الرسوم البلدية للمنشآت التجارية حتى نهاية شهر أغسطس وتأجيل أقساط قروض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستحقة الدفع لصندوق الرفد خلال الستة أشهر القادمة، وتأجيل أقساط القروض المستحقة الدفع لبنك التنمية العماني خلال الستة أشهر المقبلة، وقيام كل من بنك التنمية العماني وصندوق الرفد بالتجاوب مع ما يقره البنك المركزي العماني من تسهيلات ائتمانية.

وإعفاء من الإيجارات المستحقة على المصانع في المدن الصناعية لمدة ثلاثة أشهر وإعفاء الشركات من رسوم تجديد السجلات التجارية النشطة خلال الثلاثة أشهر القادمة وتوجيه وكالات بيع السيارات وشركات التمويل بتأجيل أقساط السيارات لمدة ثلاثة أشهر وفقا لتعميم البنك المركزي العماني وتخفيض رسوم المناولة والشحن والتفريغ في الموانئ وتخفيض رسوم الشحن الجوي على منتجات الأغذية والأدوية.

استعرض التعليقات

  • اهم شيئ في الخبر عمر صاحب بهلاء !ماقال لنا كم عمرة!؟ ومن اين اتى بهذه الوصفة!؟
    واخيرا اهل بهلاء على مذهب الخوارج- الاباضية-كعامة اهل محافظة الداخلية!ايش مسفرة ع ايران ليكون تشيع وكان في زيارة لباب الحوائج!؟ههههههههه الف سلامة عليك صاحب بهلاء ولا عاد تسافر ايران .

    • سوق الطويل - كريتر-عدن انت وهزاب شخص واحد طلعت حقيقتك لا بارك الله فيك نسأل الله أن يخلص الأرض من فتنكم وحقدكم يا اولاد الصهيوني

  • سبحان الله الطائفيه بتاكلكم أكل الجذام..الله يشفيكم من الطائفيه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*