الرئيسية » الهدهد » ضاحي خلفان يضرب بالمندل ويكشف موعد زوال فيروس كورونا

ضاحي خلفان يضرب بالمندل ويكشف موعد زوال فيروس كورونا

تكشف تغريدات المسؤولين في الإمارات يوما بعد يوم عن مدى الكارثة الكبرى المحدقة بالبلاد، والتي يمر اقتصادها بظروف صعبة جدا في الأساس تسببت في حالة من الانكماش للناتج القومي وانخفاض الدخل العام.

هذه المرة خرج نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، يكشف عن موعد زوال فيروس كورونا وانتهائه عالميا قبل شهر أغسطس المقبل.

وقال ضاحي خلفان  في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي:”موعد زوال فيروس كورونا في شهر اغسطس، وستفتح مطارات العالم على مصراعيها للمسافرين.”

وأكمل موضحا مدى قلقه من عدم إقامة معرض إكسبو2020 التي بنت عليه الإمارات آمالا واسعة لمحاولة إنعاش اقتصادها:”وسيشهد معرض إكسبو2020 عددا غير مسبوق من الزوار…كل يريد آنذاك السفر”

ومما يدل على تردي الوضع الاقتصادي في الإمارات بصورة غير مسبوقة ما كشفته وكالة “رويترز”، عن عملية إقراض لإمارة دبي، هي واحدة من الصفقات القليلة التي تُبقي على حيوية قطاع الاستثمار المصرفي في منطقة الخليج، مع تعطيل تفشي فيروس كورونا نشاط أسواق رأس المال.

وفي التفاصيل، تقدمت دبي بطلبات لعشرة بنوك للحصول على قروض بقيمة 9 مليارات دولار من أجل السيطرة بالكامل على شركة موانئ دبي العالمية لتشغيل الموانئ وإعادة تمويل دين لأداة الاستثمار الحكومية دبي العالمية .

وقالت المصادر: إن “سيتي ودويتشه بنك توليا دور التعهد بتغطية الاكتتاب في القروض البالغة قيمتها تسعة مليارات دولار من أجل العملية، وشرعا على الفور في إجراء محادثات مع بنوك أخرى لتوزيع الدين”.

وتشمل العملية، وفق المصادر، قرضاً بقيمة ثلاثة مليارات دولار مدته خمس سنوات، فيما يتضمن باقي التمويل ديوناً أقصر أجلاً، في حين امتنعت موانئ دبي العالمية ودويتشه بنك والإمارات دبي الوطني وجيه.بي مورغان وستاندرد تشارترد عن التعقيب.

ووفق “رويترز”، سيزيد إلغاء إدراج موانئ دبي العالمية المزمع مديونيتها، وهو ما دفع وكالتي التصنيف الائتماني موديز وفيتش، الشهر الماضي، لوضع الشركة قيد المراجعة من أجل خفض محتمل لتصنيفها.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، يوم السبت، عن تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 153.

ويوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، عن وفاة حالتين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشيرة إلى أن أسباب الوفاة ترجع لأمراض مزمنة تزامنت مع إصابتهما بالفيروس.

أقرأ ايضا :

كاتب عُماني يثير الجدل بإعلانه موعد انتهاء فيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.