إيران تُفاجئ العالم رغم وفاة 1556 شخص بفيروس كورونا .. وتكشف عن دواء جديد

0

في الوقت الذي يواصل فيروس كورونا حصد ضحايا جدد في ، ومع وقوع البلاد في المرتبة الثالثة بعد إيطاليا والصين بأكبر عدد وفيات على مستوى العالم، أعلن رئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية، محمد رضا شانه ساز، السبت، أن أنتجت دواء تركيبيا لعلاج سيكون جاهزا في الأسواق في غصون 10 أيام.

وقال شانه ساز إن طهران تمكنت من إنتاج دواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وإن هذا الدواء سيتم توزيعه في الأسواق في غضون أسبوع إلى عشرة أيام.

وأضاف شانه ساز إنه تم إدخال المواد الأولية الخاصة بالدواء أمس إلى إيران، مؤكدا أن عملية إنتاج الدواء الإيراني قد بدأت عمليا.

طالع ايضاً: 10 آلاف عالم يعملون ليل نهار.. أمريكا تعلن اعتماد هذا الدواء رسميا لعلاج المصابين بكورونا

وأكد المسؤول الصحي الإيراني أنه تم اختبار الدواء على عدد من المرضى، مضيفا أنه خضع للاختبار السريري وحصل على الرخص اللازمة.

وارتفعت وفيات كورونا في إيران، السبت، إلى 1556، وذلك بعد تسجيل 123 وفاة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأفادت وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم أيضا تسجيل 966 إصابة جديدة، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 20 ألفا و610 خلال الفترة نفسها.

وارتفع عدد المصابين في 185 بلدا إلى أكثر من 279 ألفا، وتجاوز عدد الوفيات 11 ألفا وأربعمئة.

وجاءت إيطاليا في المركز الأول عالميا من حيث عدد الوفيات، حيث سُجلت 627 حالة وفاة جديدة بالفيروس الجمعة، ليرتفع عدد المتوفين إلى 4032.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية بـ3261 حالة وفاة، ثم إيران في المركز الثالث، وإسبانيا في المركز الرابع. كما تعافى أكثر من 91 ألفا من الفيروس في مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن الصين لم تسجل لليوم الثالث على التوالي أي إصابة محلية جديدة، لكن السلطات الصحية أعلنت عن 41 إصابة إضافية “مستوردة”، وهو رقم قياسي ليوم واحد حتى الآن.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.