الرئيسية » الهدهد » مسجد في الأردن رفض المصلين قرار إغلاقه منعاً لإنتشار كورونا

مسجد في الأردن رفض المصلين قرار إغلاقه منعاً لإنتشار كورونا

وطن _ تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعيّ، مقطع فيديو، رصدته وطن أظهر احتجاج مصلين أردنيين في مسجد في الأردن ، على إغلاق المسجد ضمن إجراءات الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وبينما كان أحد المصلين يحاول إقناع آخرين بالسبب الذي من اجله قررت الحكومة الأردنية إغلاق المساجد؛ لمنع انتشار العدوى بالفيروس، كان آخرون يعبّرون عن رفضهم للقرار، وابدوا إصراراً على الصلاة في المساجد.

وقالت وزارة الأوقاف في الأردن، إن صلاة وخطبة الجمعة ستقام في مسجد واحد فقط في الأردن، وبحضور الحد الأدنى ممن تصحّ بهم الجمعة، وذلك “تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية ولحفظ النفس الإنسانية في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا”.

وقال وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة، إن “صلاة الجمعة ستبث عبر شاشات التلفزة خطبة جمعة واحدة، على أن يصليها الناس ظهرا 4 ركعات في منازلهم، وأن يحرصوا على أدائها جماعةً”.

وأشار الخلايلة، إلى أن وزارة الأوقاف منعت الصلاة في المساجد ليس لذات المنع؛ وإنما حفاظا على صحة المصلين، وعلى صحة جميع الناس.

ماذا فعلت القوات المسلحة الاردنية أثناء سماع الآذان خلال حظر التجول

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن حتى الخميس، إلى 69 حالة .

وتوزعت أعدد المصابين بحسب وزارة الصحة الأردنية -حتى مساء الخميس- بواقع، 50 أردنيا بمن فيهم المتعافي، و 6 فرنسيين، و 4 عراقيين، و 3 بريطانيين، ولبنانيين، وأرجنتينيين، وفلبينيين.

وبلغ عدد الموجودين في الحجر الصحي الإلزامي في مختلف المواقع 4892 حالة (3055 حالة حجر في عمّان و 1837 حالة حجر في منطقة البحر الميت).

من جهته، قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن الحكومة قد تضطر لفرض إجراءات أكثر حزماً تصل لحظر التجول، إذا لم يلتزم المواطنون بالبقاء في منزلهم .

الأمن الأردني يلقي القبض على نائبين بسبب ما فعلاه في حظر التجول الشامل!

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مسجد في الأردن رفض المصلين قرار إغلاقه منعاً لإنتشار كورونا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.