الرئيسية » الهدهد » كلمة الملك سلمان للسعوديين لمواجهة ازمة فيروس كورونا

كلمة الملك سلمان للسعوديين لمواجهة ازمة فيروس كورونا

وطن _ في أحدث ظهور له منذ حملة الاعتقالات التي شنها نجله ولي العهد محمد بن سلمان ضد عدد من الأمراء والمسؤولين على رأسهم الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وبعد ان فاق الملك سلمان من الغيبوبة وجه  كلمة الملك سلمان للسعوديين لمواجهة ازمة فيروس كورونا

وفي كلمته التي بثها التلفزيون الرسمي قال الملك سلمان: ” أقولها بصراحة إننا نعيش مرحلة صعبة في تاريخ العالم وسيزداد الأمر صعوبة، ولكننا ندرك تماما أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها”.

وأضاف أن هذه الأزمة ستتحول إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان، واحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية.

العاهل السعودي قال أيضا إن المملكة مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة والحد من آثارها، مؤكدا الحرص الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم من دواء وغذاء واحتياجات معيشية.

قرار خاص الى مصابين كورونا الملك سلمان يمن على السعوديين بأموالهمبة

وصرح بأن القطاعات الحكومية كافة وفي مقدمتها وزارة الصحة، تبذل كل إمكانياتها لاتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم.

وأوضح الملك سلمان أن مواصلة العمل الجاد في هذا الوقت الصعب، لا يتم إلا بالتكاتف والتعاون ومواصلة الروح الإيجابية وتعزيز الوعي الفردي والجماعي، والالتزام بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات وتعليمات وإرشادات، في سبيل مواجهة هذه الجائحة.

وكانت كلمة الملك سلمان للسعوديين “لقد تعودتم مني على الصراحة ولذلك بادرتكم بالقول بأننا نمر بمرحلة صعبة ضمن ما يمر به العالم كله، وأقول لكم أيضا إن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي لمواجهة هذا الانتشار السريع لهذه الجائحة”.

يشار إلى أن الملك سلمان لم يظهر علانية منذ حملة الاعتقالات التي شنها ابنه محمد ضد عمه وأبناء عمومته، إلا مرة واحدة ضمن بروتوكول رسمي لتقليد عدد من السفراء مناصبهم ونشرت صور لهذه المناسبة وليس فيديو.

الملك سلمان للسعوديين: مضطرون لإصلاحات اقتصادية “مؤلمة” حتى لا تتعرضوا للضرر

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “كلمة الملك سلمان للسعوديين لمواجهة ازمة فيروس كورونا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.