إهانة رسمية للشعب.. “شاهد” هكذا تم نقل أشهر عميل عرفه لبنان بطائرة أمريكية خاصة بعد أن أمر ترامب

2

كشفت وكالات أنباء لبنانية عن سر الطائرة التي أثارت الجدل اليوم عبر مواقع التواصل بعد هبوطها في السفارة الأمريكية في عوكر، واقلاعها بعد عدة دقائق.

عدد من وكالات الأنباء أشارت إلى أن الطائرة أمريكية الهوية وجاءت لنقل العميل اللبناني عامر الفاخوري المعروف ب”جزّار الخيام”، و الذي صدر حكماً بكفّ التعقّب عنه مؤخرا من قبل المحكمة العسكرية اللبنانية.

وأثارت صور الطائرة الأمريكية و خبر نقلها للعميل الفاخوري حالة من السخط والجدل الكبيرين من قبل المغردين والنشطاء اللبنانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ما جرى جريمة كبيرة بحق لبنان وإهانة لتضحيات الشعب اللبناني ومعاناته.

وفي متابعتها رصدت (وطن) العديد من التغريدات في هذا السياق، حيث كتب علي عبد الكريم: “الطائرة الأمريكية لم تأخذ العميل، إنما أخذت هيبة القضاء وما تبقى من عدل في بلادي” وأرفق التغريدة بوسم “جزار الخيام حراً”

فيما قال مغرد آخر: “‏يقال هذه طائرة إخلاء العميل ‎عامر_الفاخوري، و حكومة الذل و حزب اكذوبة المقاومة يكمل مسرحيته لخداع أتباعه”.

وتابع: “العتب ليس على الأمريكان عندهم حياة اي مواطن أمريكي شيء مقدس حتى ولو كان مجرم بعكس دولتنا التي باعت البلد و نهبته”.

شاهد ايضاً: بملابس مثيرة ومكياج صارخ والكلب في أحضانها.. “شاهد” نيللي مقدسي تنصح اللبنانيين بالصلاة!

كما قالت فاتن نور: “طيب الآن العميل عامر الفاخوري طار على أمريكا، شو المقابل يا دولتنا الكريمة؟”

وتابعت: “شو هي الصفقة اللي خلتكم تبيعوا دم شهداء وآلام أمهاتهم وعذاب أبناء وطنكم “؟

يُشار إلى أن المحكمة العسكرية اللبنانية قد أصدرت مؤخراً قراراً  يقضي بكف التعقّب لمرور الزمن العشري عن العميل عامر الفاخوري، والمتهم بسلسلة جرائم أثناء عمله في سجن الخيام إبان فترة الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان.

وتتعدد جرائم الفاخوري بين عمل مع جهات معادية إلى تعذيب اللبنانيين وسجنهم، كما واتهم بقضايا قتل لعدة معتقلين في تلك الفترة.

هذا وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إطلاق سراح العميل عامر الفاخوري، متوجهاً بالشكر للحكومة اللبنانية “على جهودها في إطلاق سراح الفاخوري”، بحسب تعبيره.

وأكدت السيناتور الأميركية جين شاهين في وقت سابق أن الفاخوري أطلق سراحه وهو في طريقه إلى الولايات المتحدة.

وحطّت طائرة أميركية قادمة من قبرص صباح اليوم الخميس في مقر السفارة الأميركية في لبنان، حيث تواجد العميل عامر الفاخوري.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. حسن حسين يقول

    وين المقاومة وين حسن زميرة قال مقاومة…هؤلاء شيعه لااكثر انهم عملاء المجوس الفرس الانذال

  2. لبلب يقول

    حكومة حزب اللات ( اعمل نفسك ميت?)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.