الرئيسية » الهدهد » سقوط إمرأة في جدة في الشارع وهرب منها المارة خشية اصابتها كورونا

سقوط إمرأة في جدة في الشارع وهرب منها المارة خشية اصابتها كورونا

وطن _ تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تظهر فيه سقوط إمرأة في جدة السعودية  مدعين إصابتها بفيروس كورونا، الأمر الذي نفته الشرطة السعودية وباشرت ملاحقة مصور ومروج هذه المشاهد.

وعقبت شرطة إمارة مكة، على مقطع الفيديو بتغريدة قالت فيها: “إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول سقوط إمرأة في جدة في أحد الطرق ، فقد باشرت دوريات الأمن واتضح أنها مقيمة في العقد الرابع من العمر وتعاني من اعتلالات نفسية.. عدم صحة ما تم تداوله بأنها مصابة بفيروس كورونا”.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن رصد وتسجيل 38 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الجديد (كوفيد 19).

ازدياد كارثي بأعداد مصابي كورونا في السعودية تجاوز طاقة المستشفيات القصوى وعودة الحظر خلال أيام

وقالت الوزارة إن الحالات الثلاث الأولى هي لمواطن‏ كان مخالطًا لحالة سابقة، ومواطن قادم من ألمانيا، و‏‎مقيم أردني قادم من بريطانيا، وهم معزولون في منشأة صحية بمحافظة جدة.

وذكرت الوزارة أن الحالتين الرابعة والخامسة هي لرجل وامرأة من الجنسية المصرية قادمين من مصر، والسادسة لامرأة‏‎ تركية قادمة من تركيا، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بمكة المكرمة.

وأوضحت الوزارة أن ‏‎هناك عشر حالات أخرى؛ منها ست حالات لمواطنين قادمين من العراق، وحالة لمواطن قادم من إيطاليا، وحالة لمواطن كان مخالطًا لحالة سابقة، وحالتان لمواطنين اثنين تحت التقصي، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالقطيف.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هناك ثلاث حالات، إحداها لمواطن قادم من إسبانيا، حالتان لمواطنين اثنين كانا مخالطين لحالات سابقة، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالظهران.

وقالت الوزارة إن هناك 13 حالة لمواطنين قادمين من عدة دول هي؛ الأردن، وعمان، والهند، وبريطانيا، وتركيا، وسويسرا، والنمسا، ‏‎بالإضافة إلى حالة لمقيم أردني قادم من إسبانيا، وثلاث حالات لمواطنين، وحالتين لمقيمين من الجنسية الفلبينية كانا مخالطين لحالات سابقة، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالرياض.‏

وذكرت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 171 حالة، تعافت منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.

“هرب من كورونا فمات تحت عجلات شاحنة”.. هذا ما حصل مع سائق أردني “للأسف” على الحدود السعودية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.