الرئيسية » الهدهد » شركة فرنسية لصناعة الأدوية تكتشف علاج فيروس كورونا

شركة فرنسية لصناعة الأدوية تكتشف علاج فيروس كورونا

وطن _ أعلنت شركة فرنسية لصناعة الأدوية، الأربعاء، استعدادها تقديم نحو 300 ألف جرعة لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن ذلك بعد النتائج الإيجابية والمبشرة خلال التجربة العلاجية.

وحسب صحيفة، لوموند الفرنسية، فإن شركة الأدوية اتخذت القرار بتقديم العلاج للمرضى بعد أن أثبت جدواه خلال التجارب الأخيرة، موضحةً أن الدواء هو مضاد للملاريا أثبت فعالية كبيرة في شفاء مرضى فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم شركة فرنسية لصناعة الأدوية إنه على ضوء النتائج المبشرة لدراسة أجرتها على هذا الدواء فإن “سانوفي تتعهد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”، مشددا في الوقت نفسه على أن المجموعة مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”

تم إنتاج الدفعة الأولى.. وزير الصحة الروسي يُبلغ بوتين بابتكار مصل لعلاج كورونا وهذه التفاصيل

وأمس الثلاثاء تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا 7900 حالة حول العالم، بينما اقترب عدد الإصابات من 200 ألف مصاب.

وأقرت الصين، إجراء التجارب السريرية على أول “لقاح” يتم تطويره لمكافحة فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.

وأورد تقرير نشرته صحيفة الشعب اليومية، أن الصين أجازت إجراء التجارب السريرية على أول لقاح تطوره لمحاربة فيروس كورونا.

وأضاف التقرير أن فريق الباحثين الذي يعمل على التجارب، يقوده الدكتور تشين واي، من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين.

وكانت الصحيفة نفسها نشرت تقريرا آخر حول تحالف استراتيجي بين شركة أدوية ألمانية وأخرى صينية لتطوير وتسويق لقاح ضد الفيروس في الصين.

تركيبة ترامب  لعلاج كورونا مادتي هيدروكسي كلوروكين وأزيثروميسين معا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.