خليك بالبيت.. الأردن يُغري مواطنيه للبقاء في منازلهم ويرفع الحظر عن لعبة “ببجي”!

0

قررت هيئة قطاع الاتصالات في ، إلغاء حظر لعبة “ببجي”، في وقت فُرض فيه حظر التجوال، بسبب مخاوف من انتشار كورونا، وأمرت السلطات بالأردن مواطنيها بالبقاء في منازلهم إلا في حالات الطوارئ ومنعهم من السفر بين الأقاليم لمكافحة انتشار المستجد.

وكانت الهيئة قد حظرت في تموز/يوليو 2019 اللعبة بعد تلقيها شكاوى من قبل العديد من المواطنين وبعض الجهات المعنية حول التأثير السلبي لهذه اللعبة وضرورة اتخاذ إجراء سريع بحجبها تجنباً لتأثيرها السلبي على مستخدميها.

حالة طوارئ بالأردن

الأردن أعلن، الثلاثاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 34 شخصاً. في وقت لاحق، أعلن محمود زريقات، مدير مستشفى البشير بالعاصمة عمّان، إصابة ممرضة قدِمت من فلسطين قبل 5 أيام.

قبل تسجيل الإصابات الخمس الجديدة كانت آخر حصيلة رسمية للضحايا في المملكة مساء الإثنين تشير إلى 29 إصابة.

أما القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية فقالت إنها ستنتشر على مداخل ومخارج المدن في جميع أرجاء البلاد، وذلك في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا.

فيما  ناشدت القيادة العامة في بيان المواطنين اتباع جميع التعليمات الصادرة عن الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات. وكان الأردن قد أعلن في وقت سابق تشديد القيود على الحدود وحظر التجمعات والمناسبات العامة بعد بلوغ الإصابات المؤكدة بالفيروس 34 حالة.

الفيروس المستجد

حتى مساء الثلاثاء 17 مارس/آذار 2020، أصاب كورونا أكثر من 197 ألف شخص في 163 دولة وإقليماً، توفي منهم أكثر من 7900، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، فيما أعلن شفاء 82 ألف شخص. وقد أجبر انتشار كورونا على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.