كورونا يضيع على ابن سلمان “لعبة” تسيس الشعائر.. وقف الصلاة في السعودية وهذا ما سيحدث في الحرمين

0

اضطر الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد في المملكة السلطات لإلغاء صلاة الجماعة، والاكتفاء برفع الأذان فقط في جميع المساجد مستثنية من ذلك الحرمين الشريفين فقط.

وفي هذا السياق أعلن التلفزيون الرسمي السعودي، أن قرار المملكة بتعليق الصلاة في جميع المساجد والاكتفاء برفع الأذان على خلفية انتشار التاجي، يسري في عموم البلاد باستثناء الحرمين الشريفين.

يشار إلى أن تعمد استخدام الحرمين والمشاعر المقدسة في المكايدة السياسة واللعب بالحج كورقة ضغط على خصومه، خاصة بعد فرض الحصار الجائر على ومنع القطريين من الحج والعمرة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية يوم أمس الاثنين، عن رصد وتسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وأشار إلى أنه بذلك ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 133 حالة، تعافى منها 6 حالات، أما بقية الحالات فتخضع للرعاية الصحية في العزل الصحي.

واقترب الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، من 190 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 7 آلاف حالة وفاة، فيما وصل عدد المتعافين 80 ألفا.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض “كوفيد 19” انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 28 ألفًا في إيطاليا و16 ألفًا في إيران و11 ألفا في إسبانيا، إلى جانب المئات في نحو 160 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.