لن تسمع صوت السعودية بعد هذا الخبر.. “شاهد” الإمارات تدعم إيران بالمساعدات فهل من معترض!

4

تحدى الإعلامي القطري، جابر الحرمي، السعودية أن تعلن موقفها من إرسال الإمارات طائرتي مساعدات إلى إيران، التي تعتبرها الرياض أكبر عدو لها بالمنطقة وتطالب بقطع العلاقات معها.

وقال الحرمي، في تغريدة له عبر تويتر، رصدتها “وطن”: “ممكن نعرف موقف السعودية ليس من إيران إنما من الإمارات لن تسمع من الرياض صوتًا، لأن القرار في أبوظبي سلم على السعودي إماراتي والإماراتي سعودي”.

وفي وقت سابق، أرسلت الإمارات، طائرتي مساعدات تحملان إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى إيران؛ لدعمها في مواجهة فيروس “كورونا”، وهو الامر الذي أثار جدلاً واسعاً، إذ وجهت كلاً من السعودية والسعودية اتهامات صريحة لإيران بالعمل على تفشي المرض في مملكتيهما.

وتفاعل عدد من نشطاء تويتر مع التغريدة، حيث قال حساب باسم اليماني النمر: “والله لو كانت قطر ارسلت طائرات  اغاثى إلى إيران  لا قاموا الدنيا  نباحاً  على قطر”.

وقال المغرد محمد الشطحي: “أكيد دي ايران ثانيه غير ال من اسباب حصارنا علاقتنا بيها”.

شاهد ايضاً: الإمارات أغلقت المساجد وأبقت على الملاهي الليلية مفتوحة.. “شاهد” مرقص في دبي يتبع الوقاية من كورونا!

وقال حساب مسلم عربي، “لم تكن أبو ظبي في يوم من الأيام تعتبر إيران عدوا  لها، وإن بدا عكس ذلك إعلامياً، وما يحدث في سوريا واليمن خير شاهد على ذلك، وأخشى ما أخشاه أن يمتد التناغم الاماراتي الايراني السري إلى من سلموا رقابهم لأبو ظبي، فهل من يوقظ الغافل من غغلته قبل وقوع المحظور،وعندها لا تنفعه الصحوة “.

ومن ناحيته، قال المغرد يوسف اليوسف: “حكام الإمارات هم اعداء للعرب والمسلمين وإيران عدو للعرب والمسلمين لذلك هم متفقين في الرأي لذلك الإمارات ترسل المساعدات الى إيران”.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن طائرتين محملتين بـ32 طنّا من المساعدات، أقلعتا من أبوظبي، الاثنين، وذلك بعد يوم واحد من اتصال جرى بين وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد.

وتحتوي المساعدات على صناديق من القفازات والأقنعة الجراحية ومعدات الوقاية، حيث أن هذه هي الرحلة الثانية التي تسيرها الإمارات إلى إيران عقب أزمة “كورونا”، إذ أرسلت في الثالث من آذار/ مارس الجاري طائرة حملت 7.5 طن من الإمدادات الطبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

من الجدير ذكره، أن دول الحصار اشترطت على قطر قطع العلاقات مع إيران من أجل عودة العلاقات معها، فيما ترتبط الإمارات وايران بعلاقات دبلوماسية واقتصادية قوية جداً.

ومراراً هاجمت السعودية إيران واتهمتها بأنها أكبر عدو للخليج العربي والدول العربية بالمنطقة، وطالبت جميع الدول بقطع علاقاتها مع طهران، إلا أنها تلتزم الصمت فيما يتعلق بعلاقات الإمارات وإيران.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. تصفيات عزرائيل يقول

    أكيد تدعم إيران ، كل سواقين التكاسي في دبي ايرانيين ، ويجيدون اللغة العربية .

  2. سعيد يقول

    انا اتفق مع الإمارات ايران خير صديق احسن من صداقة السعوديه او أمريكا او مصر كلهم خونه عملاء الصهاينة

  3. سويد يقول

    ايش يقول هزاب، ننتظر تعليقه

    1. ديني الاسلام يقول

      ما مذكور اسم عمان والا جاك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.