الرئيسية » الهدهد » لبنان في زمن الكورونا مصابون يسقطون في الشوارع

لبنان في زمن الكورونا مصابون يسقطون في الشوارع

وطن _ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، أثارت جدلاً واسعاً، لبنان في زمن الكورونا  أظهرت بعض اللبنانيين وهم يحتفلون بأعياد ميلادهم بطرق غريبة تجنباً للاختلاط خشية الاصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي سجن سكان العالم في منازلهم.

وحسب الفيديوهات التي رصدتها “وطن”، فقد تعامل عدد من اللبنانيين باستهتار مع انتشار الفيروس، حيث أقدمت عائلة على إحياء حفل عيد ميلاد على شرفة شقتها، فيما كان الحضور من الجيران الذي تواجدوا على شرف شققهم السكنية في مشهد أثار سخرية واسعة.

أما في منطقة الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت فقد كانت اجةاء لبنان في زمن الكورونا على قرع الطناجر وذلك تعبيراً عن الملل الذي حل بهم بسبب الحجر الصحي المفروض عليهم بالمنازل.

وكتبت يمنى فواز، في تغريدة رصدتها “وطن”: “سكان الأشرفية يقرعون الطناجر، مواساة لبعضهم في الوقت الذي يلتزمون فيه الحجر المنزلي للحد من انتشار فيروس كورونا وهذه العادة قام بها الثوار في لبنان كتعبير عن رفضهم للسلطة”.

وأضافت فواز: “تم ذلك دون اعلان حالة طوارئ رسمية، بل التزام من اللبنانيين أنفسهم، تحية لكم جميعاً”.

التغريدة أثارت عدداً من متابعين فواز، والذين تباينت آرائهم بين مؤيد ومعارض للطريقة اللبنانية، حيث قال حساب باسم البروفيسور: “فينا نعمل ثورة على الفايروس ونواجهو بمسؤولية إنسانية أولاً ووطنية ثانياً ومؤسساتياً ثالثاً، على أمل أن تثور هذه الدولة بوجه هذا الفايروس القاتل”.

وفي ذات السياق، تداول نشطاء تويتر، مقاطع فيديو رصدتها “وطن” تظهر تساقط عدد من اللبنانيين بالشوارع نتيجة لإصابتهم بفيروس كورونا.

الشعب اللبناني ليس له حل.. “شاهد” كيف تحدوا كورونا بـ”البكيني” والسيارات لمشاهدة الافلام!

وكتبت سناء بسام: “في لبنان يتساقط  المصاب بفايروس كورونا على الأرض والناس خايفين  من الاقتراب من المريض”.

فيما قالت مايا الأمير: “يقولون أن الناس تتساقط بسبب كورونا في شوارع لبنان، اللهم ارفع عنهم وعنا البلاء وعن سائر البلدان واحفظنا بحفظك يا كريم”.

وأمس الأحد، أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، الأحد، التعبئة العامة وحالة الطوارئ الصحية، لمواجهة فيروس “كورونا”.

وعقب انتهاء اجتماع للمجلس، في القصر الجمهوري بالعاصمة بيروت، قال الأمين العام للمجلس، اللواء الركن محمود الأسمر: “نعلن التعبئة العامة مع ما تستلزمه من خطط وأحكام خاصة، وطُلب من الإدارات العامة والأجهزة متابعة الوضع، الذي يستدعي حالة طوارئ صحية”.

وأضاف الأسمر أن رئيس البلاد، ميشال عون، اعتبر أن “الحالة أصبحت تؤلف حالة طوارئ، فيما رأى رئيس الحكومة حسان دياب، أن الوضع القائم بات يستدعي خطوات أكثر شمولية”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 99.

وناشدت الوزارة المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن الجهات المعنية والتزام المنزل، إلا عند الضرورة القصوى.

“شاهد” شكل كورونا في لبنان.. فتيات يستجممن على كورنيش بيروت وشبان يلعبون كرة القدم على الشاطئ!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.