“شاهد” لبنان في زمن الكورونا.. مصابون يسقطون في الشوارع واللبنانيات يحتفلن بأعياد ميلادهن بطرق غريبة

0

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، أثارت جدلاً واسعاً، في الشارع اللبناني، أظهرت بعض اللبنانيين وهم يحتفلون بأعياد ميلادهم بطرق غريبة تجنباً للاختلاط خشية الاصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي سجن سكان العالم في منازلهم.

وحسب الفيديوهات التي رصدتها “وطن”، فقد تعامل عدد من اللبنانيين باستهتار مع انتشار الفيروس، حيث أقدمت عائلة على إحياء حفل عيد ميلاد على شرفة شقتها، فيما كان الحضور من الجيران الذي تواجدوا على شرف شققهم السكنية في مشهد أثار سخرية واسعة.

أما في منطقة الأشرفية بالعاصمة اللبنانية فقد أقدم اللبنانيون على قرع الطناجر وذلك تعبيراً عن الملل الذي حل بهم بسبب الحجر الصحي المفروض عليهم بالمنازل.

شاهد ايضاً: متنبئة لبنانية توقعت كورونا قبل أشهر وخرجت اليوم تكشف موعد نهايته على يد طبي عربي

وكتبت يمنى فواز، في تغريدة رصدتها “وطن”: “سكان الأشرفية يقرعون الطناجر، مواساة لبعضهم في الوقت الذي يلتزمون فيه الحجر المنزلي للحد من انتشار وهذه العادة قام بها الثوار في كتعبير عن رفضهم للسلطة”.

وأضافت فواز: “تم ذلك دون اعلان حالة طوارئ رسمية، بل التزام من اللبنانيين أنفسهم، تحية لكم جميعاً”.

التغريدة أثارت عدداً من متابعين فواز، والذين تباينت آرائهم بين مؤيد ومعارض للطريقة اللبنانية، حيث قال حساب باسم البروفيسور: “فينا نعمل ثورة على الفايروس ونواجهو بمسؤولية إنسانية أولاً ووطنية ثانياً ومؤسساتياً ثالثاً، على أمل أن تثور هذه الدولة بوجه هذا الفايروس القاتل”.

وفي ذات السياق، تداول نشطاء تويتر، مقاطع فيديو رصدتها “وطن” تظهر تساقط عدد من اللبنانيين بالشوارع نتيجة لإصابتهم بفيروس كورونا.

وكتبت سناء بسام: “في لبنان يتساقط  المصاب بفايروس كورونا على الأرض والناس خايفين  من الاقتراب من المريض”.

فيما قالت مايا الأمير: “يقولون أن الناس تتساقط بسبب كورونا في شوارع لبنان، اللهم ارفع عنهم وعنا البلاء وعن سائر البلدان واحفظنا بحفظك يا كريم”.

وأمس الأحد، أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، الأحد، التعبئة العامة وحالة الطوارئ الصحية، لمواجهة فيروس “كورونا”.

وعقب انتهاء اجتماع للمجلس، في القصر الجمهوري بالعاصمة بيروت، قال الأمين العام للمجلس، اللواء الركن محمود الأسمر: “نعلن التعبئة العامة مع ما تستلزمه من خطط وأحكام خاصة، وطُلب من الإدارات العامة والأجهزة متابعة الوضع، الذي يستدعي حالة طوارئ صحية”.

وأضاف الأسمر أن رئيس البلاد، ميشال عون، اعتبر أن “الحالة أصبحت تؤلف حالة طوارئ، فيما رأى رئيس الحكومة حسان دياب، أن الوضع القائم بات يستدعي خطوات أكثر شمولية”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 99.

وناشدت الوزارة المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن الجهات المعنية والتزام المنزل، إلا عند الضرورة القصوى.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.