الرئيسية » الهدهد » سلطنة عمان تواجه كورونا وتتخذ الخطوة الأولى من نوعها وهذه التفاصيل

سلطنة عمان تواجه كورونا وتتخذ الخطوة الأولى من نوعها وهذه التفاصيل

وطن _ أطلقت مركز التواصل الحكومي بسلطنة عُمان، حسابا رسميا على مواقع التواصل حمل اسم سلطنة عمان تواجه كورونا لمواجهة الفيروس المستجد القاتل ومتابعة تطورات الأمر لحظة بلحظة.

ونشر الحساب أولى تغريداته على موقع التدوين المصغر تويتر وفق ما رصدت (وطن) التي وضح فيها أهدافه وأعلن عن انطلاقه.

واشاد العديد من النشطاء بالخطوة التي اتخذتها حكومة السلطنة والتي تعد الأولى من نوعها في مواجهة الفيروس القاتل منذ ظهوره.

من جانبه أثنى السياسي العماني البارز إسحاق سالم السيابي، على هذه الخطوة وهي حساب سلطنة عمان تواجه كورونا  مشيرا إلى تقديمه هذا الاقتراح للحكومة منذ بداية الأزمة.

وكتب في تغريدة له رصدتها (وطن):”شكرآ لكم على تجاوبكم مع ما طرحته وطالب به الكثير لتأسيس حساب خاص في منصة التويتر لكافة مستجدات #فيروس_كورونا_المستجدّ ومتعلقاته،جهودكما لمبذولة مقدرة نفتخر بها.”

عمان تواجه كورونا ينفي شائعة اجتاحت مواقع التواصل حول القادمين من الإمارات

هذا وأعلنت سلطنة عمان، الأحد، إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية ومنع دخول غير العمانيين إلى السلطنة من باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال اجتماعها قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد ۱۹ ) مايلي:

  • وقف دخول غير العمانيين إلى أراضي السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية ، باستثناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  • يطبق الحجر الصحي على جميع القادمين إلى السلطنة من مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية ، بما في ذلك العمانيين.
  • إغلاق الحدائق العامة والمتنزهات.
  • إيقاف إقامة صلاة الجمعة.
  • وقف التجمعات الاجتماعية مثل مناسبات الأعراس والعزاء، وسيتم تطبيق هذه القرارات اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 17 من مارس الجاري.

ودعت اللجنة الجميع إلى بذل المزيد من الالتزام بالتعليمات الوقائية على المستويين الفردي والجماعي ، وتأتي قرارات اللجنة وتوصياتها في إطار حرصها الشديد على صحة الأفراد وسلامتهم ، والحد من انتشار الفيروس في المجتمع المحلي.

التطعيم الإجباري ضد كورونا يثير جدلاً في سلطنة عمان .. كيف تفاعل العمانيون!؟

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سلطنة عمان تواجه كورونا وتتخذ الخطوة الأولى من نوعها وهذه التفاصيل”

  1. العبرة بالنهاية! والكتاب يقرأ من عنوانه ! خخخخخخخخخخ1 قال موقع ! طيب وين الكمامات ؟ وين الادول ؟ وين الرقابة على لصوص صيدلية ابن سيناء ؟ كيف ترفع الأسعار لسلع مرغوبة جدا وفي وقت وباء وهيئة حماية التجار واللصوص نائمة في العسل؟ يا اخي تصريحاتكم النارية كانكم اكتشفتم لقاح للكورونا! طلع ما قادرين تضبطوا سعر معقمات! وتستغلوا أفقر عباد الله! خخخخخخخخخخ! لو في جامبيا ومالاوي ما كان يقدر حد يرفع الأسعار! إلى مزبلة التاريخ يا بلد السلام !خخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.