كاتب سعودي يثير الجدل: قراءة القرآن لن تحميك من الإصابة بكورونا

2

أثارت تغريدة للمحامي والكاتب السعودي عبدالرحمن اللاحم، عن فيروس كورونا الذي تحول إلى وباء عالمي جدلا واسعا بين متابعيه.

“اللاحم” كتب في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي بتويتر ما نصه:”لو تقرأ القرآن كاملاً وتقرأ الصحيحين مع سنن الدار قطني؛ فإن ذلك لن يحميك من انتقال العدوى بكورونا إذا لم تتبع التعليمات الصحية.”

وأضاف:”لا تصدق رسائل الواتساب واهتم بنظافة يديك وابتعد عن التجمعات ولا تخرج من منزلك إلاّ للحاجة؛ تكون بأمان بإذن الله.”

واستنكر ناشطون خلط الكاتب السعودي للأمور بشأن التوكل على الله والتحصن بالنافع من القرآن والأذكار وع الأخذ بالأسباب واتباع سبل الوقاية الصحية.

المهندس عبدالله سعد الفكر انتقد طريقة طرحه التي اعتبرها مسيئة للقرآن والسنة بقوله:”هل يحتاج الشعب السعودي لمن يخبره بالأخذ بكلا السببين الشرعي الديني و الكوني القدري وهم الذين شربوا التوحيد والدين وأسقوه للأرضعلامة تعجب مزدوجة”

وتابع:”وهل تحسب أنك أتيت بجديد وأطفال الخليج وعجائزها تعرف الفرق بين التوكل والتواكل وتعرف أدلتها من الكتاب والسنة، القرآن والصحيحين شفاء رغم أنفك.”

وكتب آخر:”يا عبدالرحمن رب كلمه قالت لصاحبها دعني الجميع في تويتر وخارجه ينبه ويذكر باتباع اوامر الجهات الحكوميه دون إيراد للقران والسنه الا يسعك ماوسع الناس، لم يكن ضروريا ولا مفيدا الإشارة إلى القران والسنه بهذه الطريقه الله يهدينا واياك لصالح القول والعمل”

وغرد ثالث ردا على عبدالرحمن اللاحم:”ممكن ان تحذر دون اقحام الدين اعلم بأنك لست بملحد ولكن التغريدة ملحدة”

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، قد قال إن المملكة قد تضطر إلى إغلاق كل المساجد في المملكة عند الضرورة.

وأشار آل الشيخ في تصريحات لصحيفة “الرياض” السعودية إلى أن المملكة لم تسجل حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا الجديد في أي مسجد من مساجد المملكة.

ودعا وزير الشؤون الإسلامية جميع المواطنين الذين يجدون أي مسجد فيه تقصير الإبلاغ عنه والتواصل مع الوزارة، مضيفا “على كل مواطن يجد تقصيرا في تنفيذ التعليمات من قبل أي إمام أو مؤذن أو أي فرد من منتسبي الوزارة التواصل مع الوزارة مباشرة وسوف نحقق في كل شكوى وملحوظة تصلنا مؤكدا أن المواطن هو عين الرقيب”.

وأشار إلى أنه تم إصدار توجيه للمؤسسات التي تقوم بنظافة المساجد بتوفير المعقمات والمطهرات ووسائل النظافة، مشيرا إلى أن كثيرا من المواطنين ساهموا في توفيرها في المساجد.

وأضاف: “كثير من المساجد يقوم عليها مواطنون ويعتنون بها وتأمين ما تحتاجه، كما تقوم الوزارة بتأمين كافة المتطلبات، ولم يحدث أي تقصير في أي مسجد من المساجد، ونرى من المواطنين تعاونا كبيرا في التحذير من المرض والحد منه ما يبشرنا بالخير”.  

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، رصد وتسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس “كورونا” الجديد (كوفيد 19)

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عزرائيل مسوي تصفية يقول

    وهو صادق ، اهم شيئ التداوي والاخذ بالاسباب .

  2. abuelabed يقول

    اتمنى ان تحفظ نصائحك لنفسك
    لا نريد مثل هذه السموم على المديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More