الرئيسيةالهدهدما فعله الشيخ حمود بن حميد الصوافي وأثنى عليه العمانيون بشدة

ما فعله الشيخ حمود بن حميد الصوافي وأثنى عليه العمانيون بشدة

- Advertisement -

وطن _ تناقل نشطاء مواقع التواصل في سلطنة عُمان مقطعا مصورا لاقى تفاعلا كبيرا، الشيخ حمود بن حميد الصوافي أعطى فيه درسا عمليا لمجالسيه لمنع انتشار فيروس كورونا.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع الشيخ “الصوافي” في مجلسه وقد منع المصافحة وتبادل التحية بالقبلات بين الحاضرين، في مشهد يعكس وعيه بمدى الأزمة وكيفية مواجهتها لمحاصرة الفيروس.

وأثنى النشطاء بشدة على فعل الشيخ حمود بن حميد مشيرين إلى أن هذا ليس بغريب على قدوة مثله،  مؤكدين أن العلماء هم القدوة التي ينظر إليها خاصة في أوقات الجوائح، والاخذ بالأسباب من المقاصد الشرعية التي حث عليها الدين الإسلامي.

 

وأعلن وزير الصحة العماني الدكتور أحمد السعيدي السبت أن هناك حالة حرجة لأحد المصابين بفيروس كورونا في قسم العناية المركزة بإحدى المستشفيات في السلطنة.

مفتي عمان أحمد الخليلي يوجه رسالة لأصحاب الأموال في السلطنة

وأوضح ” السعيدي” في تصريح له بعد ختام الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لمناقشة مستجدات الفيروس أن عدد الحالات المسجلة جراء الفيروس حتى صباح السبت بلغ 20 حالة مؤكدة، 9 منها تم الإعلان عن شفائها مسبقًا.

وقررت اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان السبت تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية اعتبارا من يوم غد الأحد ولمدة شهر .

الشيخ حمود الصوافي .. قصة داعية فقد بصره وهو ابن 17 عاماً وأسر قلوب العمانيين

 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. طيب وبعدين؟ يا أخي كل العالم جالس يبث ارشادات ! جات على شخص واحد يريد المسقطيون العمانيون تملقه وصارت سالفة من لا شيء! ؟ خلي أول وزارة الصحة عندكم يكون عندها دم وتوفر أكمام وادول وتترصد قبلها المرض مثل الخلق والعالم بعدين كلمني عن المصافحة والقبلات ! خخخخخخخخخ! شكل الافلاس في مسقط وعمان وصل إلى الفكر وليس المادة والمال فقط! هعععع

  2. هزوبه الجربانه بنت المصريه حليلش انتي راعية الأكمام. يسموها كمامات يالبقره

  3. هزوبه البقره الجربانه بنت المصريه. وانتي دولتش موفره لش أكمام على قولتش .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث