الرئيسية » الهدهد » لجنة التعامل مع كورونا في السلطنة تتخذ القرار الذي طالب به العُمانيون

لجنة التعامل مع كورونا في السلطنة تتخذ القرار الذي طالب به العُمانيون

وطن _ قررت لجنة التعامل مع كورونا في سلطنة عمان تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية اعتبارا من يوم غد الأحد ولمدة شهر .

وحثّت اللجنة الأسر على إبقاء الطلبة في منازلهم طوال فترة تعليق الدراسة.

وأهابت لجنة التعامل مع كورونا بالجميع عدم ارتياد أماكن التجمع العامة والالتزام بمتطلبات الوقاية على المستوى الفردي والمجتمعي.

ومساء الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان عن تسجيل إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطن مرتبطة بالسفر الى إيران وحالته مستقرة.

وبهذه الإصابة يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 20، منها 18 حالة مرتبطة بالسفر الى إيران وحالة واحدة مرتبطة بالسفر الى ايطاليا فيما يجري التقصي الوبائي عن الحالة قبل الأخيرة .

وزير الصحة العُماني يكشف ذروة انتشار كورونا في الخليج

واليوم السبت، قال الدكتور أحمد السعيدي وزير الصحة العماني إن هناك حالة حرجة لأحد المصابين بكورونا في أحد المستشفيات في السلطنة.

وأوضح الدكتور أحمد السعيدي  في تصريح له بعد ختام الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لمناقشة مستجدات الفيروس أن عدد الحالات المسجلة جراء الفيروس حتى صباح اليوم السبت بلغ عشرين حالة مؤكدة، تسع منها تم الإعلان عن شفائها مسبقًا.

وذكر الدكتور أحمد السعيدي  أن المطلوب الآن هو التوعية الذاتية، والاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية تجنبًا للشائعات.

ورصدت “وطن” تفاعل المغرّدين العُمانيين عبر “تويتر” مع قرار تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية .

 

 

اللجنة العليا في سلطنة عمان تحث على الالتزام بقرارات الإغلاق خلال عيد الأضحى

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.