“شاهد” ما حقيقة هروب فتيات بحرينيات من الحجر الصحي وملاحقة قوات الأمن لهن

1

تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو “قيل” انها لهروب عدد من النساء في البحرين، من الحجر الصحي الخاص بفيروس (كورونا) وملاحقة عناصر من الأمن لهن بالمركبات.

ونشر حساب (الأدعم)، مقطع فيديو رصدته “وطن”، يظهر هروب السيدات خارج منطقة العزل الصحي بالبحرين، منتقداً عدم شفافية بعض الدول في الإعلان الصادق عن الحالات المصابة بالفيروس.

وقال حساب (الأدعم): “إن الفيديو يظهر تعامل المجنسين من الأمن البحريني مع النساء، وأن عدم شفافية بعض الدول في الإعلان الصادق عن الحالات يترك الباب للشائعات”.

وأشار الأدعم، إلى أن الفيديو يقال أنه لفتيات هربن من الحجر الصحي، متابعاً: “من طريقة ركضهن جميعهن لا أصدق الأمر لعلهن محتجات”، مبيناً أن الفيديوهات تم تصويرها بالبحرين.

وأثار المقطع الذي نشره الأدعم جدلاً واسعاً بين النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فمنهم من نفى صحته وقال إن الفيديو قديم يعود إلى الاحتجاجات التي شهدتها البحرين.

يذكر أن وزارة الصحة البحرينية، أعلنت عن تسجيل 188 حالة إصابة بفيروس (كورونا) الجديد، نافيةً تسجيل أي وفيات بسبب الفيروس.

وحسب الصحة البحرينية، فإن الحالات التي سجلت مؤخراً والبالغ عددها 77 حالة كانت في إيران، وأنهم وصلوا إلى المنامة ضمن خطة إجلاء المواطنين بالبحرينيين من طهران.

وتتهم البحرين بأنها تواصل إخفاء الأرقام الحقيقية لعدد الإصابات بالفيروس، كما أنها لا تقدم معلومات وافية عن عدد الحالات التي وضعت بالحجر الصحي

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. زينب يقول

    معلوماتك جدا غلط ومغلوطة الفيديو الأول من ايام الاحتجاجات في منطقة العكر وكلش بعيده عن أي مكان في معزل

    اما الفيديو الثاني فهو في سلماباد امس رايحين مبنى عمال واكتشفوا فيه حالتين فيهم كرونا لعمال اجانب والمبنى فيه ٨٠٠ عامل واساسا مافي اي معلومات اذا كانوا عزلوهم او لا بس الاكيد ان شالوا الحالتين للحجر لاترسل شي مغلوط ولازم تتأكد ١٠٠٪ من صحته بحكم انهم اخبار عالميه وحسب قانون الدوله اي معلومات مغلوطه يحاسب صاحبها عليها وانت تسبب ان الناس تاخذ منك وتنشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.