الرئيسية » الهدهد » الشيخ عيسى بن راشد هذه اخر محادثة دارت مع وشقيق الأمير تميم

الشيخ عيسى بن راشد هذه اخر محادثة دارت مع وشقيق الأمير تميم

وطن _ توفي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الأسبق، وذلك عن عمر يناهز 83 سنة. حسب ما أعلنت وسائل اعلام عربية، كاشفة سبب الوفاة التي أثار تفاعلا واسعاً في الاوساط العربية السياسية والرياضية.

وذكرت المصادر العربية أن رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية  توفي مساء اليوم بعد معاناة مع المرض خلال الفترة القريبة الماضية، حيث ظهر في العام الماضي وهو مقعد غير قادر على الحركة ويتحدث بصعوبة بفعل المرض.

وقال الإعلامي محمد الخاتم عبر قنوات السعودية الرياضية: نقدم خالص العزاء للأسرة الرياضية الخليجية و العائلة المالكة في مملكة البحرين اثر نبأ وفاة الشيخ عيسى بن راشد رحمه الله.

وتقلد الشيخ عيسى العديد من المناصب في البحرين، أهمها رئاسة المؤسسة العامة للشباب والرياضة، ورئاسة نادي البحرين، ورئاسة الاتحاد البحريني، بجانب رئاسة اللجنة الأولمبية.

وكان آل خليفة قد نال عدة أوسمة منها وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الأولى، وسام البحرين من الدرجة الأولى، وسام الدفاع الوطني من دولة الكويت، الوسام الفضي من اللجنة الأولمبية الدولية، وسام التميز الأولبي الذهبي.

ونعى الشيخ جوعان بن حمد، شقيق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن”، ( رحم الله الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الذي رحل عن الدنيا اليوم بعد أن عايش المرض فترة من الزمن .. الشيخ عيسى رمز خالد في الذاكرة الرياضية الخليجية وكان من الشخصيات المحبوبة التي تحظى باحترام الجميع .. تعازينا لعائلته الكريمة  ).

ومن جانبه أيضاً قدم الشيخ خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس النادي العربي القطري، تعازيه بوفاة الشيخ عيسى بن راشد قائلاً :” انا لله وانا اليه راجعون، نعزي انفسنا في وفاة الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة أحد افضل القيادات العربية، كان مثالاً يحتذى في التواضع والتفاني الى جنان الخلد “.

 

وكان ناشطون تداولوا مكالمة مسجلة لاقت تفاعلا واسعا نشرها  شقيق أمير قطر، خليفة بن حمد آل ثاني، بين أخيه ممثل أمير قطر، جاسم بن حمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد البحريني سابقا عيسى بن راشد آل خليفة، بعد فوز “الأحمر” بلقب كأس الخليج 24 في قطر.

ونشر الشيخ خليفة تغريدة على حاسبه بتويتر رصدتها (وطن) تضمنت تسجيل المكالمة وعلق عليها قائلا: “مشاعر الأخوة الخليجية تتمثل في هذه المكالمة بين سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني وسعادة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة”.

وتضمنت المكالمة تهنئة من قبل الأمير القطري للشيخ البحريني بمناسبة فوز منتخب بلاده بلقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه على حساب السعودية.

بالمقابل، عبر الشيخ عيسى بن راشد عن شكره وامتنانه لقطر على استضافة البطولة مشيرا إلى أن الجماهير البحرينية شعرت بالسعادة في الدوحة وكانت تغني وتحتفل.

من جانبه، دعا شقيق أمير قطر الشيخ البحريني لزيارة قطر، ليؤكد له الأخير أن صحته لا تسمح له بالسفر إلى عُمان أو الكويت ثم قطر، ويؤكد له الأول أنه سيعامل معاملة خاصة.

وقال الشيخ جاسم بن حمد خلال الاتصال إن الجماهير القطرية فرحت لفوز البحرين باللقب الخليجي وكأن منتخب بلادها من حقق اللقب.

وحققت البحرين لقبها الخليجي الأول، بعد الفوز على السعودية بهدف نظيف في نهائي “خليجي 24” والذي استضافته قطر العام الماضي.

الملك سلمان يدعو أمير قطر رسميا لزيارة السعودية ويرسل وزير خارجيته للدوحة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.