الرئيسية » الهدهد » الكاتب العماني نبهان الحنشي يتطاول على السلطان هيثم

الكاتب العماني نبهان الحنشي يتطاول على السلطان هيثم

وطن _ فجر الكاتب العماني نبهان الحنشي المقيم في لندن، موجة جدل واسعة في سلطنة عمان، بعد تطاوله على السلطان هيثم بن طارق زاعما أنه بدء عهده بالقمع والتهديد، ما استدعى تصدي العمانيون له على تويتر وفضحه هو والجهات التي تحركه بالخارج.

“الحنشي” الذي يعرف نفسه على أنه ناشط وكاتب عماني وهرب إلى لندن وتلقفته أذرع الإمارات، نشر صورة للسلطان هيثم بن طارق على حسابه بتويتر وتطاول عليه بالقول:”من السيء جدا أن تبدأ عهدك بالكذب، عمان التي يحلم بها العمانيون حرية التعبير الإصلاح…إلخ كان لا بد لكل متابع أو حتى متفائل، أن يتذكر أن عهد هيثم بدأ بتهديد واخراس العديد من الناشطين أو عائلات بعض المعارضين الذين يعيشون في الخارج”

وتابع الكاتب العماني نبهان الحنشي مزاعمه وقال إنه تم استدعاء عدد من النشطاء من قبل الأمن لطرح تساؤلات عن حقيقة وضع السلطان الراحل قابوس الصحي وشفافية الحكومة في التعامل مع الأمر.

وأضاف:”الآن قانون جهاز الأمن الداخلي، سلطة ضبطية موسعة وانتهاك للخصوصية والحريات والأمان الشخصي، هل عمان تعاني من انقلابات داخلية أو صراع على الحكم أو حركات مقاومة شعبية؟”

هكذا ميزت رئاسة الوزراء البريطانية السلطان هيثم بن طارق عن غيره من الرؤساء والأمراء

وقوبلت تغريدات نبهان الحنشي بهجوم كبير من قبل العُمانيين الذين فضحوا حقيقته والجهة الممولة له لضرب استقرار السلطنة.

حساب “الشاهين” العُماني البارز رد عليه في تعليق ناري:”ان كانت حرية التعبير التي تحلم بها هي أن يفتح المجال لامثالكم لهدم ما بناه #المقام_الخالد و #المقام_السامي خلال خمسين عاماً والضحك على الشعب العماني العظيم بإسم الحريات فمن الأفضل أن تقبع مكانك بلندن انت و خلفان تتزططون تارة على الفزاري ويطعمكم جداد في مطعمه مجاناً تارة أخرى”

وهاجمه ناشط آخر:”لو كنت شخص عاقل لا تفتكر التغير سوف يحدث بين ليله وضحاها بكبسه زر، ولان هدفك خبيث سوف تنتقد من اول يوم، على فكرة انت ما تستاهل جواز عمان، شله صايعة في لندن ويسمون انفسهم معارضين، للاسف شعبيتكم في الوطن صفر.”

بينما ألجمه المحامي محمد الهيبي برد محرج:”الحمد لله على نعمة العائلة الحاكمة بسلطنة عمان والتي تعتبر من ارقى واقدم العائلات الحاكمة وعلى تواضعهم ومحبتهم وقربهم للشعب العماني بصراحة ونسال الله ان يوفق السلطان هيثم لقيادة هذا البلد لنهضة متجدده خير خلف لخير سلف”

وتنشط في لندن مجموعة من حملة الجنسية العمانية ـ لكن الولاء لجهات خارجية ـ في مهاجمة السلطنة ومحاولة إثارة البلبلة مع كل حدث تمر به عمان بهدف قلب نظام الحكم وتضم هذه القائمة على رأسها كل من سعيد جداد، نبهان الحنشي، محمد الفراري، و خلفان البدواوي.

لماذا اختار السلطان هيثم بن طارق السعودية أوّل وجهة خارجية منذ توليه الحكم!؟

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “الكاتب العماني نبهان الحنشي يتطاول على السلطان هيثم”

  1. الى موقع وطن يغرد خارج السرب
    سلطنة عمان تبحث عن قرض قيمتة 2 مليار دولار لسد عجز الميزانية 2020؟!
    السلطان الراحل رفض طلب المساعدة من دول الجوار لانها مشروطة بتاييد الحرب على اليمن ومحاصرة قطر ومعاداة ايران.
    الان بدل هذا التطبيل الاعلامي الفارغ ليش ما تقدم قطر ,القرض للسلطنة التي وقفت معكم ومازالت.
    على قطر تقديم الدعم للسلطنة (القرض)اذا انتم بجد تحبون عُمان والسلطان هيثم .
    انا مليت من هذا التطبيل الناشف عايزين افعال ياقطر.؟

    رد
    • وانت وش دخلك في عمان وقطر والقروض والحروب وغيرها .. ووش لك بالاشاعات و الكلام الفارغ ذى الحمدلله رب العالمين السلطنه فيها الخير والعز والجاه ونحن بنعمه والحمدلله دائما وابداً ولاكن فيه مثل يقول من تدخل في شي لا يعنيه وجد شيأ لا يرضيه.. اذا بالمصلحه وودك الخير روح حرر عدن من الحوثي يا كريتر يا مرتزق

      رد
  2. آمبراطور السلطنة
    الذباب الالكتروني العماني الدجااااااج قحبات جهاز الامن الداخلي اصلبي عمرش ولا تنسين تاخذين الصاروخ ورجولش فوق ههههههههههههههههههههههههههه
    انا نسيت زوار الموقع مخانيث جهاز الامن الداخلي وذبابة القحبات هههههههههه يا محششين خمورجية مرتزقة ولد زايدانصرفوا من هنا ممنوع دخول العمانيين الدجاااااااااااااااااااااج ههههه

    رد
  3. للتصحيح فقط! عمان في زمن الحاكم الهالك بحثت عن مساعدة مالية عاجلة تحديدا في أوائل عام 2017م ! وكان طلب مسقط وقتها هو وديعة ملياراية توضع في البنك المركزي تزامن ذلك مع فشل مسقط وعمان في الحصول على أية مكافأة من طهران بعد الاتفاق النووي ! وبعد زيارة روحاني رئيس إيران لمسقط والخبر موجود ومنشور في هذا الموقع! بعدها حاولت مسقط وعمان الحصول على قرض كبير من الصندوق العربي في الكويت وفشلت المحاولات ! اتجهت رأسا إلى الصين وتم إقراضها مقابل امتيازات كبيرة للصين في ميناء الدقم! اليوم لن تجد مسقط وعمان من يقرضها لأن الكساد في العالم كله! والخليج مفلس اقتصاديا ! سيتم الأخذ بالحل السحري! وهو الضرائب على المواطنين! خخخخخخ! أما كلام الناشط العماني فهو كلام أقل من عادي! ويعرفه حتى اكبر متملق في مسقط وعمان! بلاده على كف عفريت سياسيا واقتصاديا ! وستأتيك الأخبار بما لم تزودي وستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا!

    رد
  4. نبهان الحنشي يمني وليس عماني وهزوبه الجربانه بنت المصريه الهالكه قريبا بإذن الله المفلسه من جميع النواحي ماعدا ماتدفقه في فمها أسيادها ومعزبيها.

    رد
  5. شاء العالم ام أبى العمانيين من اشرف الشعوب وافين لقابوس تغمده الله بواسع رحمته مساندين لسلطانهم هيثم بن طارق ، (وكلام الحثاله لايحرك شعره فيهم) ..
    العماني الأصيل يبقى اصيل أما الحنشي وجداد تراهم مجرد حثاله ينبحون والقافله تسير?
    وبخصوص القروض اللي تتكلموا عنها ههههههههه العماني (يعطي) امكم وابوكم ولايقرضهم??

    رد
  6. قاهر هزوبه — نبهان الحنشي يمني وليس عماني! هههههههههههه
    عشان كده هو مايحب مخانيث عمان الدجاجو هههههههههههههههههههههههههه
    عملاء محمد بن زايد ههههههههههه
    الا اربيكم يالذباب العماني القحبات هههههههههههههه دجاجو ههههههههههههههههههه

    رد
  7. هرانك على الفاضي ماراح يغير شي وكلامك الزايد مثل خرا الدجاج تاكل وتخزق سلطنة السلاطين عمان ابيه شامخه وسالفة الدين الخارجي أقوى دول العالم وعليها ديون ترليونات ماهي مليارات واذا احد عنده عجز فهذا ينطبق عليك انت ياولد الزنا ونقصانك من الشرف

    رد
  8. انا اتوقع والله وحده أعلم اولا هذاب هذا لا خليجي ولا عربي ثانيا السوق الطويل أيضا َ ليس من اليمن وإنما مدفوع لهم لبث الفتن وعمل بلبله السكوت أفضل عن الرد على هولا الحثاله

    رد
  9. سوق النخاسه كريتر ليس يمني بل هو لقيط البنجال في دولة الأنذال ولا يمت للعروبة بصلة وهو مرتزق حديث يمتطيه معزبيه متى شاؤا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.