الرئيسية » الهدهد » إسرائيليون يدعون لابن سلمان في تل أبيب وليس الحرم

إسرائيليون يدعون لابن سلمان في تل أبيب وليس الحرم

وطن _ نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لخارجية الاحتلال على تويتر، مقطعا مصورا أثار جدلا واسعا بين النشطاء العرب لمجموعة من إسرائيليون يدعون لابن سلمان  في تل أبيب وليس الحرم  

وظهر في المقطع الذي رصدته (وطن) على الصفحة المذكورة بتويتر، مجموعة من إسرائيليون يدعون لابن سلمان  في عيدهم الذي يعرف بـ”عيد المساخر” وهم يرتدون الزي السعودي  قائلين:”للسعودية، لملك السعودية، ونجله الأمير محمد بن سلمان.. ندعو الله أن يباركهما ويطيل عمر مملكتهما، وأن يمنحهما تمام الصحة ويقيهما من كورونا”.

ووجهوا رسالة خاصة للناشط السعودي المتصهين محمد سعود الذي سبق أن زار تل أبيب وهوجم من قبل فلسطينيين، كما استضاف إسرائيليين في منزله بالرياض:”محمد سعود نحن نحبك، رجاء بلغ كل السعوديين أن دولة (إسرائيل) تنتظر اليوم الذي يحل فيه السلام بين الدولتين”.

التلفزيون الإسرائيلي يبث تقريرا من الرياض.. ماذا قال المراسل عن السعوديين وابن سلمان

وتطورت علاقات السعودية بإسرائيل في صورة شبه رسمية، لكنها لم تخرج إلى العلن على المستوى الرسمي، وإن كانت المؤشرات حول الدفء بين الجانبين تتزايد بشكل سريع في الفضاء الإعلامي والسياسي والنخبوي السعودي.

وهذه الفضاءات باتت تحت سيطرة ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان”؛ حيث يعتقد مراقبون أنه أعطى توجيهات لقادة الرأي والنخب بالمملكة لتهيئة الرأي العام السعودي أمام فكرة تطبيع كامل للعلاقات مع الاحتلال.

يعمد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى الاستعانة بمجموعة من الكتاب والإعلاميين الذين يُعدون من نخب المملكة إلى تهيئة الرأي العام في الداخل السعودي لتطبيع علني مع “إسرائيل”.

وغالباً ما تبحث قيادة المملكة طرقاً مختلفة من أجل تهيئة الشعب السعودي للتطبيع مع الاحتلال، وهذه المرة أخذت منحى عقائدياً للتقارب الديني، من خلال المطالبة بالسماح لليهود بزيارة المملكة والقبور اليهودية الموجودة فيها، وترويج أحقية اليهود في مدن سعودية.

وول ستريت جورنال: استثمارات سعودية ضخمة في إسرائيل برعاية كوشنر وموافقة ابن سلمان

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “إسرائيليون يدعون لابن سلمان في تل أبيب وليس الحرم”

  1. يستاهلون اسرائيل كل خير وش احلى من بن سفهان ممثل مميز لهم في الحرب على ابناء الجزيرة العبرية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.