الرئيسية » الهدهد » يوسف الزدجالي: رجل أعمال عُماني بارز يُسرح العمانيين ويتوعد بالمزيد

يوسف الزدجالي: رجل أعمال عُماني بارز يُسرح العمانيين ويتوعد بالمزيد

وطن – فجر الناشط الحقوقي العُماني والمغرد المعروف يوسف الزدجالي، مفاجأة صادمة بكشفه عن رجل أعمال عُماني بارز يتعمد تسريح العُمانيين من شركته وجلب المزيد من الوافدين في انتقاص كبير من المواطنين.

“الزدجالي” الذي اشتهر بدعم قضايا المسرحين من أعمالهم ومساعدتهم بشتى الطرق، ظهر في البرنامج الشبابي “جلسة كرك” للحديث عن مشاكل التعيين وقضايا المسرحين.

وتطرق الناشط العماني في حديثه إلى عدد من القضايا منها نسبة التعيين الصادمة بالمؤسسات التعليمية والتي وصلت إلى صفر في بعض الكليات.

لكن أبرز ما لفت الانتباه في تصريحاته ولاقى تفاعلا واسعا من قبل النشطاء، هو ما كشفه عن رجل أعمال عماني بارز ـ لم يذكر اسمه ـ بعث له برسالة يتحداه ويؤكد فيها أن يسرح العُمانيين من شركته وسيستمر بتسريح المزيد وجلب المزيد من العمالة الوافدة.

وتابع ناقلا عن رجل الأعمال المذكور أنه ختم رسالته بقوله:”واللي تريدوا تسوه سوه”

 

عُماني هارب يتطاول على السلطان هيثم: هناك انقلاب داخلي وصراع على الحكم.. هكذا رد عُمانيون

 

يشار إلى أنه في ديسمبر الماضي تصدر وسم حمل اسم المغرد والناشط العُماني “يوسف الزدجالي” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر سلطنة عمان، حيث دعا العُمانيون لتكريمه وتقليده جائزة السلطان قابوس لمبادرته الشجاعة التي حققت نجاحا واسعا في الدفاع عن المسرحين من عملهم ومساعدتهم في العودة لأشغالهم مجددا.

وعبر وسم “#يوسف_يستحق_جائزة_السلطان_قابوس” دشنت مئات التغريدات المشيدة بجهود “الزدجالي” في مساعدة المسرحين من أعمالهم، كما دعا المغردون اللجنة المسؤولة عن جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي لترشيح “الزدجالي” لهذه الجائزة نظرا لجهوده الكبيرة ونشاطه الاجتماعي.

وعلى مدى الشهور الماضية تفاعل العُمانيون بشكل كبير مع حملة يوسف الزدجالي ومبادرته الشخصية، التي قرر من خلالها نقل مشاكل المسرحين من العمل للفضاء الإلكتروني ومحاولة مساعدتهم بالضغط الشعبي على تويتر بعد تفشي هذه الظاهرة بشكل مخيف في السلطنة.

وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من المُسرحين العُمانيين أكدوا تعرضهم لأزمات مالية نتيجة التسريح قد تصل ببعضهم للقضاء ومن ثم السجن، كما أصبحت أزمات التسريح والبحث عن عمل قضايا يتحدث بها المواطنون يوميًا دون وجود حلول حكومية ناجعة.

“لا تُلقوا بأنفسكم إِلى التهلكة”.. مفتي عمان يوجه كلمة للعمانيين والأمة الإسلامية (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “يوسف الزدجالي: رجل أعمال عُماني بارز يُسرح العمانيين ويتوعد بالمزيد”

  1. كيف نحكم ونحن ما نعرف شو هي الاعمال التي يشتغل فيها رجل الاعمال العماني الكارة لا بناء بلدة ويفضل الوافدين؟!انا اتمنى على الحكومة تشديد الاجراءات فيما يخص جلب العمالة من خارج البلاد
    %49 نسبة العاطلين من افئة الشباب بس !

    رد
  2. يا أخي مع الاحترام للشخصيات التي تقف مع المسرحين لكن يجب الانتباه لبعض الحقائق ! وعدم اللعب على العواطف والوطنية ! رجال أعمال هم أصحاب مشاريع خاصة تهدف للربح وليست وزارات شؤون إجتماعية! نعم الكل يتعاطف مع الشباب ممن يعانون البطالة ومن المسرحين ودعوات لله يفرج كربتهم وهم أخوة لنا! لكن الحكومة هي المسؤولة أولا واخيرا مياشرة وغير مباشرة في توظيف العمالة الوطنية ! في الحكومة والقطاع الخاص! توظيف في الدوائر الحكومية وفي شركات حكومية وفي القطاع الخاص! وذلك بتوفير الظروف الملائمة للنشاط الاقتصادي من قوانين وتسهيلات وامتيازات ودعم للشركات ورجال الأعمال مقابل توظيف عدد من الشباب مختلف التخصصات! أما والاقتصاد المسقطي العماني محتكر ومنغلق على نفسه ومتهالك ومثل الكعكة مقسومة على أفراد معروفين من عام 1970م وتريد من رجل اعمال مسقطي أن يشغل عمانيين ! ومعروف أن قطاع كبير من الشباب العماني لا يعرف الانتاجية ولا قيمة العمل فقط يريد من أول يوم رواتب وامتيازات مع الاحترام للفئة القليلة التي لديها ثقافة العمل والانتاج! فهذا صراحة جنون وضرب من الخيال ! إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع1 مشكلة مسقط وعمان اموال فلكية تذهب مجاملات لأصحاب الكراسي ولا يمكن ان يتنازلوا ولو بنصف في المائة منها ! وفقراء جائعون لا سبيل لهم سوى الثورة ! وسلم لي على أهل السنة في صحار !

    رد
    • انت واحد من الكلاب ناشرين الفتن ومحاولة زعزعة أمن الأوطان حسستني السنه بس مسلمين وأنهم بس في صحار مالت عليك

      رد
  3. للبغال فقط ! وصلوا
    الذباب العماني مخانيث الامن الداخلي الدجااااااااااااااج عملا ابن زايد هههههههههههههههههه

    رد
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مواطن عبدالله البريكي
    ممكن احد يساعدني انا مواطن متزوج
    مسرح من العمل وعلي دين البنك والبنك رفع دعوى
    وحكم المحكمه علي بدفع مبلغ البنك وعندي صور من الوراق من محكمه وانا عطل عن العمل وارجو الله ثم منكم المساعده ..
    97669280
    من الله ثم منكم المساعده رقم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.