بأمر “بن زايد”.. صحيفة “الجرب” تنشر تقريراً خبيثاً للفتنة بين عمان والسعودية.. وسياسي تونسي يحذّر

5

نشرت صحيفة “العرب” اللندنية الممولة إماراتيا تقريراً خبيثاً، يتناول لقاء سلطان عمان هيثم بن طارق بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، زاعمةً أن هذه الزيارة كانت جس نبض للسلطان الجديد وتوجهاته.

وادّعت “العرب” أن السعودية تراهن على تغيير في السياسة العمانية تجاه موضوع المهرة بصفة خاصة، والملف اليمني ككل، تحت قيادة السلطان هيثم.

وقالت “العرب” إن مصادر توقعت أن يكون اللقاء الذي جمع سلطان عُمان الجديد بنائب وزير الدفاع السعودي قد تطرق إلى الهجمات التي تعرضت لها قوات التحالف العربي في المهرة من قبل عناصر مسلحة.

وادعى تقرير الصحيفة في “لمز” لقيادات عمانية بصورة مبطنة أن هذه العناصر المسلحة يقودها الشيخ علي سالم الحريزي، واتهمته بأنه “مدعوم” من جهات قطرية و”تيار” داخل سلطنة عمان فيه شخصيات سياسية وأمنية عمانية تربط نفوذها بإدامة التوتر.

وتعليقاً على التقرير الخبيث للصحيفة، دعا السياسي التونسي البارز محمد الهاشمي الحامدي رئيس قناة “المستقلة” في لندن، صحف الإمارات وإعلام “عيال زايد” إلى التوقف عن الوقيعة بين السعودية وسلطنة عُمان عبر تقارير تهدف لإثارة البلبلة والجدل.

ونشر “الهاشمي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) على حسابه الموثق صورة لتقرير “العرب اللندنية” التي تمولها الإمارات والذي جاء تحت عنوان “السعودية تختبر التوجهات الجديدة لسلطنة عمان تجاه ملف اليمن”.

وعلق عليه:”آمل أن تتوقف صحف الإمارات والعرب اللندنية واحدة منها، عن الوقيعة بين السعودية وسلطنة عمان والزعم بوجود تيارات متنازعة داخل القيادة العمانية.”

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/1237774263798685698

وأوضح:”علاقات السعودية بعُمان قوية تاريخيا، والملك سلمان عزّى بنفسه في وفاة السلطان قابوس، وأولى بإعلام الإمارات أن لا يفتن بينهما.”

ووجه رسالة لحكام الإمارات، وقال: أقول لحكام الامارات: تكرار المزاعم في صحفكم عن وجود (تيار داخل سلطنه عُمان فيه شخصيات سياسية وأمنية عمانية تربط نفوذها بإدامة التوتر) باطل وليس مما يصدر عن جار بحق جاره. هل أتاكم يوما من عُمان شرّ سياسي أو أمني أو إعلامي؟ فلماذا تمكرون بها شرا؟ هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/1237778504839806979

وختم نصيحته لحكام الامارات قائلاً: “أما ما تطلبونه من خلاف بين سياسة السلطان قابوس رحمه الله وسياسة السلطان هيثم وفقه الله فوهم وسراب”.

وأضاف: “ألا تكفيكم الإشارات المتواترة في خطاب ومراسيم السلطان الجديد بأنه ماض على نهج سلفه، وأن عُمان ساعية على الدوام في طلب الخير والسلام لنفسها وجيرانها؟”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/1237780134670860295

جديرٌ بالذكر أن صحيفة “العرب” دأبت على نشر الأكاذيب والاتهامات لسلطنة عمان، فيما يرى مراقبون أنّ الصحيفة تنفذ تعليمات تصلها من مكتب محمد بن زايد شخصياً .

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    الأكثر غرابة إنه بلد 50% من مواطنيه يعانون البطالة! الاقتصاد متهالك ! البنية التحتية ميتة! الوضع الصحي متدهور ! الوضع الاجتماعي متفسخ! ومازال حاشر نفسه في اليمن ويعمل كخادم للقوى الكبرى والاقليمية مثل قطر وغيران وتركيا وفي النهاية ماقبض حتى ثمن عمالته! خخخخخخخ! كنا نقول إيران والسعودية ورطوا انفسهم في جروب عبثية وضاعت أموالهم بس إيران والسعودية دول قوية اقتصاديا ونفطيا وتملك سكان ورصيد مالي مهول ! بس مسقط وعمان الفقيرة تضيع أمولها في مغامرات مهلكة ليلا وفي النهار ترقص على واحدة ونص للسلام والوساطة والحياد ووووووووو! خخخخخخخخخ1 يا اخي لا السعودية تختبر ولا غيرها مسقط وعمان راسبة وفاشلة وجابت صفر من صفر ! خخخخخخخخخخخخخ! 50 عاما من نهضة الفشل والإفلاس وعقبال ال50 القادمة ! وقرن من فشل الامبراطورية التي تقاد من بريطانيا ولا تقود حتى قطيع معيز! هاهاهاهاها!هعععع

    1. Avatar of هزيب
      هزيب يقول

      والله ما حد متفسخ غيركم ياا حشره

    2. Avatar of أمير الخليج
      أمير الخليج يقول

      جميل ان نرى نباح هزاب في منشورات تخص سلطنة عمان ليحصل على قوت يومه من قبل معزبه إذا ما قام بالتعليق لا يحصل على قوت يومه يعني يموت جوع ماشاء الله معزبه صالبنه

  2. Avatar of قاهر هزوبه
    قاهر هزوبه يقول

    ماشي متفسخ غير فقحتش يالجربانه بنت المصريه . الغريب انج فاضيه للتعليق على كل المواضيع المتعلقه بعمان مع ان معزبينش دايسين عليج 24 ساعه وانتي تحتهم ليل نهار بلا كلل ولا ملل.

  3. Avatar of Nasser
    Nasser يقول

    اتوقع الله وحده أعلم أن هذاب هذا لا خليجي ولا عربي أساسا ولهذا يحاول بث الفتنه فقط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More