الرئيسية » الهدهد » قرار السلطان هيثم بن طارق لمواجهة فيروس كورونا في سلطنة عمان

قرار السلطان هيثم بن طارق لمواجهة فيروس كورونا في سلطنة عمان

وطن _ قرار السلطان هيثم بن طارق  بتشكيل لجنة عليا تتولى بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا وذلك في ضوء المعطيات والمؤشرات الصحية المستجدة وما يصدر عن منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وبحسب قرار السلطان هيثم مساء الثلاثاء، فقد قضت الأوامر بتشكيل اللجنة برئاسة وزير الداخلية وعضوية اخرين.

وستتولى اللجنة رصد تطورات الفيروس والجهود المبذولة إقليميا وعالميا للتصدي له ومتابعة الإجراءات المتخذة بشأن ذلك، ووضع الحلول والمقترحات والتوصيات المناسبة بناء على نتائج التقييم الصحي العام بحيث تستعين اللجنة بالأدوات والإمكانيات اللازمة لإنجاح المهام المنوطة بها .

وكانت وزارة الصحة بالسلطنة أعلنت الإثنين، تماثل 9 حالات للشفاء من فيروس كورونا القاتل، من أصل 18 حالة إصابة مسجلة بالسطلنة.

مواجهة كورونا في سلطنة عمان إنترنت مجاني وحوافز مالية

ويعد هذا مؤشر إيجابي كبير على محاصرة الفيروس في السلطنة عبر الإجراءات الاحترازية المتبعة، حيث تمثل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء النصف تماما من إجمالي الحالات المصابة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة العمانية الإثنين، عن تسجيل حالتي إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين اثنين مرتبطة بالسفر إلى إيران ويخضعان حاليا للحجر الصحي وحالتهما مستقرة وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 18 حالة 17 حالة منها مرتبطة بالسفر غلى إيران وواحدة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا.

قرارات عمان لمواجهة كورونا وأثر انخفاض أسعار النفط على السلطنة

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “قرار السلطان هيثم بن طارق لمواجهة فيروس كورونا في سلطنة عمان”

  1. الناس منتظره اجازة من المدارس والجامعات متى ح تعلن اجازة كورونا؟ ههههههههههه
    الله يحمي عمان وشعبها من كورونا مافيكم الا العافية ياحبايب
    عمان الله حاميها

    رد
  2. بعد العرس جاء الشايب يرقص! بعد الهنا بسنة! يا أخي خلصوا الناس ! الفيروس انتشر ! والاصابات زادت وأنتم على اللجان! خخخخخخخ! لا تلومهم ! الفيروس بدأ الانتشار 12 ديسمبر 2019م يومها حاكمهم الهالك يرجع من بلجيكا ! بعدها بأسبوع توفي 20 ديسمبر 2019م ! كمان 22 يوم صراعات على الحكم ! بعد الوفاة ب11 يوم بيان كاذب أنه الحاكم بخير بعد كمان 11 يوم نعي ووفاة ! 40 يوم حداد ! لا يلام المشغول في مثل هذه الظروف! خخخخخخخخخ! عقبال ما ينتهي عمل هذي اللجنة عام 2040م مع خطة مسقط عمان 2040م! هاهاهاها! يومها يتحقق الرقم القياسي في الفساد والإفلاس! مسقط وعمان فرجة ومسخرة! هعععععععع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.