قرار عاجل من السلطان هيثم بن طارق لمواجهة انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان

2

أصدر أوامره بتشكيل لجنة عليا تتولى بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس وذلك في ضوء المعطيات والمؤشرات الصحية المستجدة وما يصدر عن منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وبحسب بيان صدر عن من ديوان البلاط السلطاني مساء الثلاثاء، فقد قضت الأوامر بتشكيل اللجنة برئاسة وزير الداخلية وعضوية اخرين.

وستتولى اللجنة رصد تطورات الفيروس والجهود المبذولة إقليميا وعالميا للتصدي له ومتابعة الإجراءات المتخذة بشأن ذلك، ووضع الحلول والمقترحات والتوصيات المناسبة بناء على نتائج التقييم الصحي العام بحيث تستعين اللجنة بالأدوات والإمكانيات اللازمة لإنجاح المهام المنوطة بها .

وكانت وزارة الصحة بالسلطنة أعلنت الإثنين، تماثل 9 حالات للشفاء من القاتل، من أصل 18 حالة إصابة مسجلة بالسطلنة.

ويعد هذا مؤشر إيجابي كبير على محاصرة الفيروس في السلطنة عبر الإجراءات الاحترازية المتبعة، حيث تمثل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء النصف تماما من إجمالي الحالات المصابة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة العمانية الإثنين، عن تسجيل حالتي إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين اثنين مرتبطة بالسفر إلى إيران ويخضعان حاليا للحجر الصحي وحالتهما مستقرة وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 18 حالة 17 حالة منها مرتبطة بالسفر غلى إيران وواحدة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    الناس منتظره اجازة من المدارس والجامعات متى ح تعلن اجازة كورونا؟ ههههههههههه
    الله يحمي عمان وشعبها من كورونا مافيكم الا العافية ياحبايب
    عمان الله حاميها

  2. هزاب يقول

    بعد العرس جاء الشايب يرقص! بعد الهنا بسنة! يا أخي خلصوا الناس ! الفيروس انتشر ! والاصابات زادت وأنتم على اللجان! خخخخخخخ! لا تلومهم ! الفيروس بدأ الانتشار 12 ديسمبر 2019م يومها حاكمهم الهالك يرجع من بلجيكا ! بعدها بأسبوع توفي 20 ديسمبر 2019م ! كمان 22 يوم صراعات على الحكم ! بعد الوفاة ب11 يوم بيان كاذب أنه الحاكم بخير بعد كمان 11 يوم نعي ووفاة ! 40 يوم حداد ! لا يلام المشغول في مثل هذه الظروف! خخخخخخخخخ! عقبال ما ينتهي عمل هذي اللجنة عام 2040م مع خطة مسقط عمان 2040م! هاهاهاها! يومها يتحقق الرقم القياسي في الفساد والإفلاس! مسقط وعمان فرجة ومسخرة! هعععععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.