الرئيسية » حياتنا » الأردنية دانا سمبولوغلو تقلب الأردن بهذا الظهور المثير

الأردنية دانا سمبولوغلو تقلب الأردن بهذا الظهور المثير

وطن _ تسببت الأردنية دانا سمبولوغلو في جدل واسع على مواقع التواصل، بعد ظهورها ترتدي لباسا مثيرا وتمارس رياضة كمال الأجسام في مخالفة غير معتادة للعادات والتقاليد المحافظة في الأردن.

الأردنية دانا سمبولوغلو ذات الـ25 ربيعا التي احترفت رياضة كمال الأجسام، تقول إنها أرادت تصنع لنفسها طريقًا مميزًا رغم العادات والتقاليد، وأن حلمها في أن تكون بطلة عالمية في رياضة كمال الأجسام جعلها تطلق على نفسها “صاحبة الإرادة الحديدة”.

وتقول دانا في تصريحات لـ “فرانس برس”:” لدي شغف وحب لرياضة كمال الأجسام لا توصف، فهي تساعدني على طرد الطاقة السلبية وزيادة ثقتي في نفسي”.

ومنذ طفولة “دانا” وقلبها معلق  بالصالات الرياضية فكانت تمارس التايكواندو والجمباز والسباحة وكرة القدم والبالية، ولكنها اختارت بكامل إرادتها أن تحترف رياضة كمال الأجسام، والتي تعد رياضة محصورة على الرجال فقط في الأردن.

ورغم ذلك قررت “دانا” أن تؤسس لنفسها حسابًا على “الانستجرام” لنشر صورها أثناء التمارينات الرياضية، كما تبرز عضلاتها، وتوضح “دانا” انها تخصص من وقتها 4 ساعات يوميًا للتدريب.

وتحكي “دانا” من أين بدأ حبها لكمال الأجسام قائلة:” وتقول عن تلك الفترة “خلال دراستي للغة اليونانية كنت أتردد على صالة رياضة قريبة من الجامعة، هناك رأيت أناسا يمارسون كمال الأجسام فأثار ذلك إعجابي فقررت العودة الى الأردن ودراسة التربية الرياضية في الجامعة الأردنية في عمان والبدء بممارسة هذه الرياضة”.

وعلى الرغم من معرفتها بأنها ستكون عرضة لانتقادات كثيرة، لم تتردد دانا في إنشاء صفحة لها على “إنستغرام” تنشر عليها صورها بملابس الرياضة، وهي تتمرن وتبرز عضلاتها وصورا خلال مشاركتها في بطولة في الولايات المتحدة. وبات لها نحو ثمانية آلاف معجب على الصفحة.

“شاهد” كيف أنقذت فتاة أردنية “شجاعة” شاباً من أيدي الدرك خلال مظاهرة “الدوار الرابع” ليلاً

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الأردنية دانا سمبولوغلو تقلب الأردن بهذا الظهور المثير”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.