الرئيسية » الهدهد » بوتين يهين أردوغان في لقائه الأخير وهذا الخبر كان مادة دسمة لقناة العربية

بوتين يهين أردوغان في لقائه الأخير وهذا الخبر كان مادة دسمة لقناة العربية

وطن _ ضجّت صفحات التواصل الاجتماعي بزوبعةٍ من التعليقات الغاضبة منها والمستهزئة، حول ما جرى مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في روسيا في الخامس من آذار الجاري. وكانت قناة العربية قد نشرت مقطع فيديو يوحي بأن بوتين يهين أردوغان بجعل الاخير ينتظره لحوالي دقيقتين قبل أن يستقبله، إضافة لوضعه تمثالاً للملكة الروسية كاترين الثانية، أحد الأباطرة الروس والتي خاضت معاركاً مع الدولة العثمانية حتى توقيع اتفاقية كينجارية نهاية القرن 18.

وتغنى الذباب الالكتروني السعودي، بتداول فيديو بوتين يهين أردوغان على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في مشهد يعكس حجم المؤامرة التي تقودها السعودية ضد تركيا التي تساند الثورات العربية، والتي وقفت مع قطر ضد الحصار الذي فرضته السعودية ومعها الإمارات والبحرين ومصر.

وطن وخلال بحثها بالأمر تبين لها بأن ما حصل مع الرئيس التركي بالكرملين قبل عدة أيام حصل مثله تماما مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقاءه به في اسطنبول في العام 2016، حيث بقي بوتين بانتظاره لدقيقتين حتى قدم أردوغان له، ووفق مطلعون فإن ذلك مجرد إجراء ضمن البروتوكول الدبلوماسي، ولا يأتي في سياق أي إهانات قد تكون كما فسّرتها العربية وبعض المغردين عبر وسائل التواصل.

وحول تمثال الملكة كاترين الثانية التي تناقلها نشطاء معتبرين أنها إهانة مقصودة من بوتين للرئيس التركي، فقد تبين لوطن بأنها لم توضع خصيصا للرئيس التركي، إنما هي موضوعة في القصر الرئاسي الروسي منذ وقت طويل، وظهرت في عدة لقاءات قام بها بوتين مع رؤساء لدول مختلفة، منها لقاءه بمحمد بن زايد في حزيران ٢٠١٨

يُذكر بأن اللقاء الذي جمع بين الرئيسين الروسي والتركي جاء في سياق دراسة الأزمة القائمة في شمال سوريا، بعد سلسلة من الأحداث أدت لتصاعد الأمور هناك

أردوغان: طلبت من بوتين “الابتعاد عن طريقي” وهذا ما سأفعله بالأسد وجنوده

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بوتين يهين أردوغان في لقائه الأخير وهذا الخبر كان مادة دسمة لقناة العربية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.