الأقسام: الهدهد

كاتب عُماني يفضح رجل أعمال سوري تطاول على رموز سلطنة عُمان.. فما قصة الفرشة المغشوشة؟!

أثار سيد السباعي، رجل الأعمال السوري الأصل والمستثمر السابق في السعودية، جدلاً واسعاً، بعد تطاوله على سلطان بن محمد النعماني”، وزير المكتب السلطاني العماني والرئيس بالنيابة لمجلس الدفاع في البلاد، خلال تعليقه على قانون “” الذي أقره السلطان هيثم بن طارق.

وفي تعليقه على القانون كتب السباعي تغريدة رصدتها “وطن”، اتهم فيها النعماني بالعمل على إحكام قبضته على الحكم في عمان، وحمايته و”صيصانه” من أي مسؤولية. كما قال.

وأضاف السباعي المقيم في لندن..:” لاغرابة أن يكون أول قانون يتم اقراره ف #قابوس لم يكن ليقره فانتهز النعماني فرصة اغتياله وضحك على السلطان هيثم بن طارق، فاك الثم فأقره وأعطاه الحكم والسلطة بالقانون “.!

وأرفق السباعي صورا من القانون الذي أقره السلطان هيثم بن طارق معلقاً ” فعلاً السلطان لعبها صح ليحكم من وراء ستار ويحمي نفسه وبالقانون “.

وتصدى العمانيون للسباعي الذي أثار جدلاً واسعاً، في تطاوله على رموز السلطنة، إذ عرف عن هذا الرجل تطاوله على السلطان الراحل قابوس بن سعيد في الكثير من المناسبات.

وعلق حساب “ابو مستهيل” على بذاءة السباعي قائلاً له :” في كل دول العالم للأجهزة الأمنية قوانينها الخاصة، وفي العادة تتشابه كليا مع بعضها البعض، وهذه القوانين التي تنتقدها سارية المفعول منذ صدورها، وبإذن الله تعالى هي فاتحة خير على عُمان وشعبها الوفي، وأنت الذي ترتزق على فتات الدراهم أقول لك ولمن يدفع بك #موتوا_بغيضكم “.

ومن جانبه ألجم الكاتب العماني ، البذيء السوري قائلاً له :” هزلت والله إذا كان هذا الاخونجي السوري الأصل “سيد سباعي” الهارب من عُمان لجرائم جنائية فنقول هزلت والله إن كنت وأنت الحرامي تعلّم العُمانيين الوطنية والإخلاص أتريد أن اذكرك بالفرشة المغشوشة من العشب الصناعي التي عملتها لجارنا أمام المقهى الذي يملكه في مسقط”.

وكان السلطان هيثم بن طارق أصدر، مرسوما بإنشاء جهاز الأمن الداخلي في والذي جاء على النحو التالي.

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى المرسوم السلطاني رقم 9/98 باعتماد نظام الخدمة لموظفي جهاز الأمن الداخلي، وعلى المرسوم السلطاني رقم 22/2000 بإصدار نظام معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي جهاز الأمن الداخلي، وعلى قانون القضاء العسكري الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 110/2011.. وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، رسمنا بما هو آتٍ:

– المادة الأولى: يُعمل في شأن جهاز الأمن الداخلي بأحكام القانون المرفق.

– المادة الثانية: يُصدِر رئيس جهاز الأمن الداخلي اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام القانون المرفق، وإلى أن تصدُر يستمر العمل بالنظم واللوائح والقرارات القائمة فيما لا يتعارض مع أحكامه.

– المادة الثالثة: يُلغى نظام الخدمة لموظفي جهاز الأمن الداخلي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 9/98، كما يُلغى كل ما يخالف هذا المرسوم والقانون المرفق، أو يتعارض مع أحكامهما.

– المادة الرابعة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

صَدَر في: 6 من رجب سنة 1441هـ، الموافق: 1 مارس سنة 2020م.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • قطيع لا يحب إلا ان يعيش تحت ظروف العبودية ! قانون جهاز الامن هو قانون العصر الحجري! وللصدق فقط ! يستحيل مائة مرة وليس مرة أن يكون هذا القانون نتاج العهد الجديد! هذا القانون جرى تفصيله مع الحاكم الهالك خوفا من نشوب المظاهرات من الشعب الفقير ! وهو قانون آخر الدواء الكي! خزينة مسقط وعمان خاوية ! بعد بعثرة الفلوس على العائلة المالكة والوزراء والوكلاء وقادة الجيش والامن والشرطة وبالطبع بريطانيا اخذت نصيبها1 لم يبقى حتى القمامة للشعب! لذا فالقمع من قانون واجهزة امن وشرطة وجيش هي الحل الوحيد عندما يجوع الشعب! مع الاحترام لفئة قليلة من اهل السنة والجماعة الكثير من هذا الشعب في طباعه ادنى من الخدم والعبيد رغم تشدقه بالآصالة والعراقة والتاريخ والامبراطورية الوهمية! لو هذا الشعب فيه خير لطلع ليزيح هذه العصابة المفروضة عليه من بريطانيا والتي لا هم لها سوى خدمة التاج البريطاني واسرائيل ويران! خخخخخخخخخخ! سلام حار لأهل صحار الثوار الأبطال الأغرار !

    • نقول لسيد السباعي وغيرهم من المرتزقه و الحاقدين مثل هزاب وسوق الطويل-كريتر-عدن
      يخاطبنا السفيه بكل قبحٍ فنكره أن نكون له مجيبا
      يزيد سفاهة فنزيد حلما كعود زاده الإحراق طيبا

  • هذا السوري محصل كم درهم من الإمارات فيهم حسد على سلطنة عمان
    ماشاءالله الشعب العماني لهم بالمرصاد

  • حسد على العماني1 خخخخخخ! يا البغل والنغل نحسدك على ايش؟ الديون العامة وصلت 50 مليار ولا العجز في الميزانية ؟ ولا البطالة ؟ ولا على الفقر والعوز؟ ولا على الافلاس القادم في الطريق؟ يا أخي ايش النوع المخدر اللي تتعاطوه؟ وايش نوع التحشيش القوي اللي عندكم؟ سري لانكا وزأوغندا أفضل منكم! خخخخخخخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*