حساب سعودي شهير يكشف تفاصيل جديدة حول عملية اعتقال الأمراء ومخطط الانقلاب الذي قادوه

1

كشف حساب شهير على موقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل ليلة اعتقال الأمراء في السعودية، على رأسهم الامير أحمد بن عبدالعزيز، الشقيق الأصغر للملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن تهمة الخيانة التي وجهها ابن سلمان للمعتقلين “لها أصل وفيها دليل”. حسب قوله.

وقال حساب في تغريدة رصدتها “وطن”، إن التهم التي وجهت إلى الأمراء قد عُرضت على مجموعة من كبار الأمراء بعد حملة الاعتقالات التي شهدتها السعودية أمس الجمعة، لافتاً كذلك إلى أنه باختصار ينطبق على المجموعة المعتقلة القول المأثور:”يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه”.

ونفى العهد الجديد الشائعات التي توارت حول تدهور صحة الملك سلمان بن عبدالعزيز، موضحاً أن الملك بصحة جيدة، وعلى علم كامل بكافة ما حدث، ووقع شخصياً على أوامر الاعتقال.

وزاد الحساب الشهير أن الاعتقالات التي حدثت، لا علاقة لها بتنحي الملك، إلى جانب أن حملة الاعتقالات التي طالت عشرات الشخصيات الكبيرة من أمراء وضباط، لافتاً إلى أن تلك الحملة جاءت بناءً على دلائل وقرائن حقيقية تورّط المتهمين.

ووعد الحساب الشهير بنشر تفاصيل قائمة الامراء المعتقلين، وما هي الخيانة التي تورطوا فيها، وكيف تمت عملية الاعتقال.

وكانت وكالة “رويترز” كشفت أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق على احتجاز ثلاثة أمراء، مشيرة إلى أنه وقع أمر الاعتقالات شخصياً- حسب ما أبلغها مصدر خاص- وفق ما قالت، فيما قال موقع ميدل إيست آي البريطاني إن “20” أميراً سعودياً اعتقلوا بأمر محمد بن سلمان على خلفية مزاعم تقول إنهم جزء من انقلاب يهدف إلى الإطاحة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأضافت الوكالة أن الملك يتمتع بحالة عقلية ونفسية جيدة، كما أشارت الوكالة إلى أن المعتقلين يواجهون اتهامات بـ”الخيانة”.

واحتجزت السعودية ثلاثة أمراء سعوديين بارزين، من بينهم الأمير أحمد بن عبدالعزيز، شقيق الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف، ابن شقيق العاهل السعودي، بدعوى التخطيط لانقلاب، حسبما ذكرت مصادر مطلعة على الأمر.

وتحرك الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية وابن الملك سلمان والحاكم الفعلي للبلاد، لتعزيز سلطته منذ إزاحة الأمير عن ولاية العهد عام 2017. وفي وقت لاحق من ذلك العام، احتجز الأمير محمد بن سلمان عدداً من أفراد الأسرة المالكة وشخصيات سعودية بارزة أخرى داخل فندق ريتز كارلتون بالرياض، على مدى شهور، في حملة ضد الفساد أحدثت صدمة في الداخل والخارج.

قد يعجبك ايضا
  1. الكذب شطر الخداجه قصدي السياسة يقول

    ..
    يعني (امرا) مثله مثلهم اويمكن بعضهم اقوى منه ماقدرو فيه.. مسرحية طولت ومسخت واحتيال كالعادة غير مباشر كسب للوقت حتى تحريك النرج والتكهن للنظر للطالع.. بس نستفيد منها انوه مستر ربحي زعيم العصابة حالية والآمر الناهي..طيب وبعدين.. وين حقوق الناس وحرياتها..والا عصبة الحنشل قامت تهاوش بعضها ع القسمة.. ههههههههههه
    وين حنا فيه.. على كذا معناته القرد غير مؤهل للقواده اوه قصدي القياده..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.