لهذا السبب خفّضت وكالة “موديز” تصنيف سلطنة عمان وغيرت النظرة المستقبلية لها

3

خفضت ، تصنيف سلطنة عمان من BA1 إلى BA2‬ وغيرت النظرة المستقبلية إلى مستقرة.

وقالت الوكالة إن الدافع الرئيسي لخفض تصنيف سلطنة عمان هو تراجع ، والذي يظهر في ارتفاع ، وضعف مقاييس القدرة على تحمل عبء الدين أكثر مما تتوقع .

وتوقعت أن تعلن حكومة عمان أن تشرع في تنفيذ برنامج ضبط متوسط الأمد في الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت إن النظرة المستقبلية المستقرة ترجع إلى أن معايير التصنيف الائتماني للسلطنة تتمتع بالمتانة في مواجهة صدمات مالية سلبية متوسطة ومن أسعار عند مستوى تصنيف ‭‭BA2‬‬.

وقالت موديز إن التوقعات أنه على مدى السنوات القليلة القادمة، ستواصل مقاييس القدرة على تحمل عبء الدين الحكومي العماني والدين نفسه الضعف.

قد يعجبك ايضا
  1. الملامة يقول

    سلطنة عمان في خير موتو بغيظكم ?

  2. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    عِمان بكسر العين كما يلفظها اهل عُمان.
    انا لا اتوقع تغييرا كبيرا لعُمان في الملف الاقتصادي! الا اذا كان هناك مزيدا من الاكتشافات النفطية والغازية في السلطنة! جيران عمان اول الفرحين باي شر يصيب السلطنة طمعا في الهيمنة على قرارها السياسي المستقل!والجيران لا ننسى انهم ايضا يعانون من ازمة سيولة نتيجة انخفاض اسعار النفط وحرب اليمن وتزعم الامارات والسعودية للثورات المضادة في العالم العربي.
    السلطان هيثم بن طارق كما يصفة صبية المخابرات العمانية -زُطي- لا يعق مصر من البلاط السلطاني (ايام السلطان الراحل)!وترجمة مختصرة للعربية الفصحى انة بخيل!ويخشون ان تعود عِمان لعهد السلطان سعيد بن تيمور الذي حرم العمانيين من الاستفادة من ثروة النفط وتركهم في فقر مدقع! السلطان هيثم يشبة ولي العهد السعودي في الفشل في المجال التجاري.ففشل ‬مشروع المدينة الزرقاء في ولاية بركاء والتي كان السلطان الحالي شريك في المشروع مع الجانب البحريني !حملت خزينة الدولة العمانية 3 مليارات ريال عماني خساير .
    اخوتي العمانيين قلبي معكم السلطان هيثم زطي وكمان فاشل في التجارة.يعني بالمصري ايامكم ح تكون طيييييييييييييييييييييييييييين ههههههههههههههههههه
    انتظر صراخ الذباب العماني الدجااااااااااااااااااااااااااااااااااااج ههههههههههههههه والله لاربيكم
    الله يحفظ عُمان من بعض ابنائها الخون عملاء ابن زايد يقولون مصاب بالكورونا الله لا يشافية درب يسد مايرد ههههههههههههههههههه

  3. هزاب يقول

    وهل هناك حاجة إلى تصنيف دولي لمعرفة واقع الاقتصاد المسقطي العماني الهش؟ من عام 2013م والاقتصاد العماني في هبوط ! وبعد مرض الحاكم الهالك من 2014م إلى 2020م ستة سنوات شهدت جمود سياسي واقتصادي غير عادي ولا مثيل له! هياكل هذا الاقتصاد ميت1 الحكومة هي من تدير العجلة بأكملها واكبر موزع للاعمال! انخفض سعر برميل النفط قلت الأموال توقفت جميع المشاريع! الوضع الحالي مأساوي الحاكم الجديد لم يبدأ بأية عمل يرسيل إشارة ايجابية للفقراء! لا تشغيل للعاطلين ولا حتى كلمة عن البطالة المستشرية في صفوف الشعب الميت! جوعا وقهرا وكمدا! الصندوق الأخير الذي أعلن عنه للأمان الوظيفي رأسماله هزيل جدا لبلد نصف مليون من شبابه عاطلين ! المبادرات الأخرى لم تظهر بعد لا هيكلة غدارية ولا تعديل قوانين اقتصادية واستثمارية ولا عمل حقيقي لتحسين الوضع الاقتصادي ! قياسا على ذلك فإن الاقتصاد العماني سيدخل أياما سوداء! مشاريع تجميلية وفرقعات إعلامية وإعادة تدوير خزعبلات الحاكم الهالك! لم يعد الشعب يريد أقوالا بل الفيصل هو العمل ! لكن الحاكم الحالي وطاقمه الذي ينتمي للعصر الحجري شكله لن يقوم بأية عمل لمصلحة الشعب الفقير المعدم المفلس المديون! وإذا افترضنا ان دول الجوار لا دخل لها في الوضع المسقطي العماني ولا نية سيئة لديها فإنها لا تقوى على مساعدة مسقط وعمان لأنها تعاني المشكلة نفسها! لذا لا مساعدات لمسقط وعمان كالسابق! هنا السؤال إذا كانت الأزمة المالية أصابت الجميع ودون تفاوت فلماذا كان التشدق من مسقط وعمان على منع الوحدة الاقتصادية الخليجية ؟ لو كانت هذه الدول متحدة على الأقل اقتصاديا لقدرت على مواجهة هذا الوضع مناصفة ولخرجت بأقل الخسائر ! ولكن لأن مسقط وعمان تحكم من بريطانيا مباشرة وتتلقى الأوامر بالهاتف من مكتب مخابرات في ضفاف التايمز رفضت الوحدة والعملة الخليجية وخرج المجنون فأر السرراديب ليقول مسقط وعمان ليست ضد الوحدة الخليجية لكنها ستنسحب إذا أعلنتها السعودية! لذا على الحاكم الجديد في مسقط مصادرة أموال جرذ بني صهيون العماني لمواجهة الأزمة الاقتصادية لعل وسى تضبط الأمور ! خخخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.