الرئيسية » الهدهد » معركة داخل البرلمان التركي بعد أن شتم هذا النائب أردوغان

معركة داخل البرلمان التركي بعد أن شتم هذا النائب أردوغان

وطن _ اندلعت معركة داخل البرلمان التركي و اشتباكات عنيفة بين نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، وآخرين من نواب المعارضة بحزب الشعب الجمهوري بعد تطاول نائب رئيس الحزب على أردوغان وسبه.

وظهر “إنجين أوزكوتش” نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض خلال خطابه في الجمعية العامة البرلمانية مساء، اليوم الأربعاء، يهاجم الرئيس التركي، ما أثار رد فعل عنيف من قبل بعض نواب الحزب الحاكم.

وأظهر مقطع متداول نواب معركة داخل البرلمان التركي يشتبكون بالأيدي ويتبادلون اللكمات وسط حالة من الفوضى العارمة في المجلس التشريعي، حتى أن نائبات حاولن التدخل لفض الاشتباك دون جدوى.

عراك في البرلمان التركي وتبادل لكمات على خلفية تعديل الدستور “شاهد”

وكان زعيم المعارضة التركى، كمال كليجدار أوغلو، شن هجوما عنيفا على الرئيس التركي بسبب تعامله مع الوضع في محافظة إدلب السورية.

وانتقد “أوغلو” أثناء حديثه في اجتماع لحزب الشعب الجمهوري قبل انعقاد جلسة إدلب المغلقة في البرلمان، بشدة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الاجتماع المرتقب مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وفي تصريحات سابقة، قال الرئيس التركي إنه سيبحث خلال لقائه نظيره الروسي غدا، الخميس، إبرام اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في منطقة إدلب السورية، الواقعة قرب الحدود التركية.

وانهار اتفاق وقف إطلاق النار الأخير، الذي تم التوصل إليه في يناير الماضي، مع تقدم قوات النظام السوري المدعومة من القوات الجوية الروسية، في الأسابيع الأخيرة داخل منطقة إدلب، آخر معاقل فصائل المعارضة السورية.

يأتي ذلك بينما أكد المبعوث الأميركي الخاص بسوريا جيمس جيفري استعداد بلاده لتزويد تركيا بالذخيرة والمساعدات الإنسانية في منطقة إدلب شمالي سوريا.

وأضاف جيفري الذي زار مناطق سيطرة المعارضة في إدلب ضمن وفد أميركي، أن تركيا شريك في حلف شمال الأطلسي، وأن جيشها يستخدم عتادا أميركيا، في حين قال السفير الأميركي في أنقرة ديفيد ساترفيلد إن واشنطن تبحث طلب أنقرة الحصول على دفاعات جوية.

وتأتي هذه الكلمات الداعمة في الوقت الذي تشتد فيه حدة القتال عبر الحدود في منطقة إدلب السورية حيث تخوض تركيا وقوات المعارضة السورية معارك ضد قوات الحكومة السورية المدعومة من روسيا.

تخللها لكمات ومطاردات.. فيديو| البرلمان التركي يتحول لساحة معركة بين نواب الحركة القومية والشعب الجمهوري

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.