الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةالهدهدكورونا يقض مضاجع عيال زايد وقرار عاجل سيحول الإمارات لمدينة أشباح

كورونا يقض مضاجع عيال زايد وقرار عاجل سيحول الإمارات لمدينة أشباح

- Advertisement -

وطن _ يبدو كورونا يقض مضاجع عيال زايد و وصل لمرحلة خطيرة في الإمارات، أجبرتهاعلى تعليق الدراسة بكافة مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة بقرار رسمي يطبق من، الأحد، المقبل ولمدة شهر قابل للتمديد.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة بدءاً من الأحد القادم، ولمدة 4 أسابيع.

الوزارة أشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة وبما يتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على المستوى الوطني في الإمارات، الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

 كورونا يشل دبي ويعمق أزمتها الاقتصادية.. اتجاه لتعطيل الدراسة والسلطات تصدر بيانا هاما

- Advertisement -

هذا القرار المفاجئ أثار شكوكا واسعة حول الأخبار الرسمية المعلنة من الإمارات بشأن عدد الإصابات بالفيروس داخل الدولة، خاصة وأن قرار تعليق الدراسة تمهد له وسائل إعلام الإمارات منذ أيام.

وجاء كورونا يقض مضاجع عيال زايد من حيث لا يحتسب   ليبخر آمالهم ويزيد الوضع الاقتصادي والتنموي للبلاد سوء، فبدلا من الاستعداد لمعرض إكسبو 2020 التي تتغنى به الإمارات منذ مدة هاهي جميع مظاهر الحياة في البلاد تتجه للتجمد والشلل.

خسائر اقتصادية متوقعة

من جانبها قالت ماجدة قنديل، رئيسة دائرة البحوث الاقتصادية في مصرف الإمارات المركزي، إن البنك سيعيد تقييم توقعات نمو الاقتصاد الإماراتي خلال 2020، في ظل التأثيرات السلبية لفيروس “كورونا”.

- Advertisement -

وأضافت قنديل، في تصريحات لإذاعة دبي، الثلاثاء، إن النمو في الإمارات خلال 2020 سيشهد بعض التأثير لضعف النمو العالمي بسبب فيروس كورونا.

وطالب المركزي الإماراتي، السبت، المؤسسات المصرفية والمالية بإعادة جدولة القروض، ومنح تأجيلات مؤقتة على دفعات القروض الشهرية، وخفض الرسوم والعمولات للعملاء المتأثرين بتداعيات الفيروس.

ووجه المركزي، جميع البنوك وشركات التمويل بمراجعة وتحديث خطط استمرارية الأعمال الخاصة بها، بهدف ضمان جاهزية القطاع المالي للإمارات لأي تصاعد محتمل لفيروس كورونا.

كورونا يُبخر آمال عيال زايد ويشل الإمارات.. اجتماع عاجل في أبوظبي نتج عنه هذا القرار

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث