الرئيسية » الهدهد » اختفاء دواء بانادول في عمان مع تسجيل 6 إصابات بكورونا في السلطنة

اختفاء دواء بانادول في عمان مع تسجيل 6 إصابات بكورونا في السلطنة

وطن _ انتشر على وسائل التواصل الإجتماعي  أنباء عن اختفاء دواء بانادول في عمان الذي يستخدم كخافض للحرارة ومسكن للألم من الصيدليات.

قرار السلطان هيثم بن طارق لمواجهة فيروس كورونا في سلطنة عمان

وردّت وزارة الصحة في سلطنة عمان على تلك الأنباء بتوضيح عبر حسابها الرسمي في “تويتر” قالت فيه: “إن البندول وهو الاسم التجاري للمادة الفعالة المعروفة بإسم الباراسيتامول والذي يتوفر في السوق المحلي من عدد من الشركات الدوائية وبأسماء تجارية مختلفة سواء كان في شكل أقراص أو شراب أو تحاميل حيث لا يختلف أي من هذه الأسماء التجارية عن البندول وله نفس الإستعمالات”.

وأكدت الوزارة اختفاء دواء بانادول في عمان وتوفر ادوية الزكام وخافضات الحرارة في المؤسسات الصحية التابعة للوزارة

ويأتي تداول تلك الأنباء بالتزامن مع تسجيل السلطنة 6 حالات إصابة بفيروس كورونا، حيث تماثل أحدهم للشفاء التام، بينما أعراض بقية الصابين الخمسة خفيفة، فيما يخضع 1320 شخصاً من مواطنين ووافدين للحجر الصحي .

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “اختفاء دواء بانادول في عمان مع تسجيل 6 إصابات بكورونا في السلطنة”

  1. لا كمامات ولا بندول ! صراحة حالة البلد هذه توكس! هذا أول بلد منتهي الصلاحية! يا ليت لو دولة فاشلة !خخخخخخ! بلد خارج الزمن ! هاهاها

    رد
    • خلك ف حالك يا بياع الشاورما.. الحمد لله نفتخر بالإجراءات إلي تقدمها لنا الدوله وانته يالشحات.. لا تنسى الزباين ينتظرو السندويشات خارج.. هههههه وغطى وجهك عن تعداهم الحص.. هههه شحات آخر زمن

      رد
  2. الإيمان بالله والحب ما زال موجودين في هذه البلد الغالية حفظ الله عمان وشعبها من شر وداء.

    رد
  3. السندويتشات هذه بتشحتها قريبا جدا! نهار ما تصح وتلاقي راتبك الشحيح يساوي صفر مكعب! أحد المسؤولين قبل سنوات تندر عليكم وقال الباقي من مبلغ تعبئة البترول ما يساوي شاورما! ولا واحد منكم قدر يرد عليه وعلى الإهانة اللي لحقت بكم من واحد تافه! ولا حتى حكومتكم دفعته للإستقالة أو العزل! وقتها لما تشحت الشاورما افتخر بإنجازات الهرولة والتطبيع والانبطاح! وعسى يرد كوورونا عليك يومها خلي صاحبك وزير الصحة يتكرم عليك بكمامة وأدول!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.