الرئيسية » الهدهد » هل مات المشير طنطاوي حزناً على المخلوع مبارك.. #طنطاوي_مات يتصدر الترند دون أي بيانات رسمية

هل مات المشير طنطاوي حزناً على المخلوع مبارك.. #طنطاوي_مات يتصدر الترند دون أي بيانات رسمية

وطن- شن ناشطون مصريون، هاشتاج حمل وسم #طنطاوي_مات ، بعد انتشار خبر عن وفاة المشير حسين طنطاوي، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع أثناء ثورة 25 يناير.

ولم تصدر أي بيانات رسمية حتى اللحظة، تؤكد وفاة طنطاوي الذي ترأس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتسلم السلطة في البلاد عقب تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك في فبراير عام 2011.

وفي وقت سابق، نفت بعض المصادر، الشائعات التي ترددت عن وفاة المشير  طنطاوي، بعد معاناته من وعكة صحية، تسببت في غيابه عن جنازة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

قد يهمك ايضا:

أحمد منصور: المشير طنطاوي استخدم ثورة 25 يناير لضرب عدة عصافير بحجر واحد

 

ومع ذلك، نعى المشير طنطاوي، الخميس، مبارك، ونشر نعيا في إحدى الصحف، قال فيه: “إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَا إِلَيهِ راجِعونَ.. المشير حسين طنطاوي ينعي بمزيد من الحزن والأسى السيد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

يذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي عمل وزيرا للدفاع والإنتاج الحربي، وولد لأسرة مصرية نوبية، وتخرج في الكلية الحربية سنة 1956، ثم كلية القيادة والأركان. وشارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

وكان الاعلامي وعضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري رجح أن يكون غياب المشير محمد حسين طنطاوي عن الجنازة العسكرية التي أقيمت للرئيس المخلوع حسني مبارك، يعود إلى المرض الذي ألم به مؤخرا.

وشدد بكري على أنه لا يتصور سببا آخر غير ذلك، لافتا في هذا السياق إلى أن جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك حملت عدة رسائل، رأى أن فحواها يقول: “إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعاملت بشكل حضاري مع رئيس سابق لا أحد يستطيع أن يشكك في وطنيته، خاصة أن هذا الرئيس حمى البلاد من الفوضى عندما تخلى عن السلطة وسلم القيادة إلى القوات المسلحة”.

وقارن بكري بين جنازتي مبارك ومرسي، مشيرا إلى أن الفارق يتمثل في أن “مبارك حافظ على مؤسسات البلد، ولكن غيره سعى لإثارة الفوضى وإسقاط مؤسسات الدولة، لتحل محلها جماعة الإخوان”.

ورأى الإعلامي وعضو مجلس النواب المصري، أن جنازة الرئيس المصري الأسبق حملت رسالة ثالثة عنوانها أن مبارك “هو أحد أبطال حرب أكتوبر 1973”.

اقرأ المزيد:

جمال ريان معلقا على إطاحة السيسي بصهره: المشير طنطاوي حاكم مصر الفعلي.. وهذا ما سيحدث!

خفايا وأسرار عزل المشير طنطاوي ووصول السيسي إلى سدة الحكم

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هل مات المشير طنطاوي حزناً على المخلوع مبارك.. #طنطاوي_مات يتصدر الترند دون أي بيانات رسمية”

  1. نفـــوق الكلاب والخنازير العسكرية العروبية من العلامات الخيرية التي يستبشر بها الشعب العربي والمصري…نفوق الكلاب خاصة ذوي الرتب العسكرية الكبيرة في مصر وغيرها سيسر ويفرح بها كل العرب …

    رد
  2. أخيرا هلك المشير الدون الأونطاوي إبن سفرجي عبدالحكيم عامر وكلب مبارك الوفي؛ومربي الجحش السيسرئيلي الخائن وهو الذي دبر الإنقلاب ثأرا وإنتقاما من مرسي الذي أقاله ومن الإخوان الذين أنجحوا الثورة وأكتسحوا الإنتخابات ورفضوا ترشحه للرئاسة بعد إنتهاء الفترة الإنتقامية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.