الرئيسية » الهدهد » اكتشافات عيال زايد العظيمة تتواصل.. رقص “معلاية” تعود للإنسان الإماراتي منذ 500 عام قبل الميلاد!

اكتشافات عيال زايد العظيمة تتواصل.. رقص “معلاية” تعود للإنسان الإماراتي منذ 500 عام قبل الميلاد!

عاد الإماراتي منصور خلفان الذي يزعم أنه عالم آثار ومتخصص في تاريخ الحضارات القديمة وخاصة الحضارة الاماراتية، لإثارة الجدل من جديد باكتشافاته المزعومة لإكساب الإمارات هوية تاريخية مزيفة.

“خلفان” أثار سخرية واسعة هذه المرة بزعمه في تغريدة له رصدتها (وطن) أن ما قال إنه الإنسان الإماراتي الأول قبل الميلاد هو صاحب فكرة “رقص المعلاية”.

وكتب الباحث الإماراتي المزعوم في تغريدته التي أرفقها بصورة لمجسم تمثال:”اكتشاف مجسم أثري يعود الى ٥٠٠ عام قبل الميلاد يعتقد الباحثين ان الانسان الاماراتي الأول قبل الميلاد استلهم منه فكره رقصه معلايه التراثيه”

تغريدة منصور خلفان اثارت سخرية واسعة بين النشطاء نظرا لتفاهة محتواها حسب وصفهم، فضلا عن كذب الباحث الإماراتي ونسبه تاريخ وحضارات دول أخرى لدولته بالتزوير.

أقدم لؤلؤة بالعالم في أبوظبي.. اكتشافات الإمارات تثير الجدل وقريبا سيجد عيال زايد شهادة ميلاد عنترة بن شداد تحت برج خليفة!

وأكد مغردون أن الصورة المستخدمة في الزعم الإماراتي الجديد ليست سوى صورة لكلس على شكل حيوان في كهف حوق الأثري في جزيرة سقطرى اليمنية.

ويبلغ طول الكهف أكثر من 3 كيلو ويوجد داخل الكهف رسوم صخرية وكتابات بثلاث لغات قديمة منها اليمنية القديمة بخط المسند وأيضا كتابة باللغة الهندية القديمة ولغة أخرى.

وأكد مغردون أن الصورة المستخدمة إماراتيا ليس لها علاقة بالإمارات بل لكهف نوجذ في سقطرى تم نشرها مؤخرا في صفحات يمنية.

يشار إلى أن الإمارات روجت مؤخرا لعدة روايات أقل ما توصف بأنها هزلية ذهبت فيها حد الربط بينها وبين تاريخ الفراعنة ما أثار سخرية واسعة من المغردين العرب.

من ذلك الإعلان عن أن أول من صك العملات في التاريخ هي الإمارات “تحديدا في عهد الملكة الاماراتية آبيل من حفيدات هابيل وهي من ملوك مليحه شيوخ الشارقة في العهد البرونزي ٢٥٠٠ سنة قبل الميلاد”.

وروج عيال زايد أيضا لـ”العثور على أقدم رماد في العالم بقايا جمر استخدمه جد الإماراتيين قبل ٧٥٠٠ عام وإلى اليوم موجود تم توثيقه ضمن تاريخ الإمارات الذي يمتد ل ١٢٥ آلف سنة”.

وذهب النظام الإماراتي إلى ما هو أبعد من ذلك في اختلاق الوقائع بترويجه أن فكرة أهرامات الجيزة “بدأت من جبل حفيت في أبو ظبي”.

اكتشافات الإمارات الأثرية تثير جدلاً واسعاً: قريبا سيجد عيال زايد شهادة ميلاد عنترة بن شداد تحت برج خليفة!

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “اكتشافات عيال زايد العظيمة تتواصل.. رقص “معلاية” تعود للإنسان الإماراتي منذ 500 عام قبل الميلاد!”

  1. تعجبني قطر تغرد وتنشر التغريدات على مواقعها وتصدق الخبر هي وحميرها ?
    لو وبعد كم حمار هنا مخلين نفسهم مصدقين ?

    رد
  2. يريد أن يخلق له تاريخ بأي ثمن ، و المصيبة الإثبات هو رقصة المعلاية . يا اخي ، الرقصة كان المفروض تختفي من ١٥ قرن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.