الرئيسية » الهدهد » وفيات بكورونا في سلطنة عُمان وفق نشرة للتلفزيون الرسمي ووزارة الصحة تكشف الحقيقة

وفيات بكورونا في سلطنة عُمان وفق نشرة للتلفزيون الرسمي ووزارة الصحة تكشف الحقيقة

وطن- انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بسلطنة عُمان فيديو قديم لنشرة أخبار من تلفزيون عمان، حول وجود عدد من الوفيات بمرض كورونا المستجد في السلطنة ما دفع وزارة الصحة لإصدار بيان والتوضيح.

وقالت وزارة الصحة العُمانية في بيان على صفحتها الرسمية بتويتر رصدته (وطن):”أعزائنا المتابعين.. يتم حاليا تداول فيديو قديم لنشرة اخبار من تلفزيون #سلطنة_عمان حول وجود عدد من الوفيات بمرض #كورونا المستجد في السلطنة.”

وتابعت بتغريدتها التي أرفقت بصورة من النشرة القديمة:”ونفيدكم بأن جميع ذلك غير صحيح عدى ما يتم نشره بشكل رسمي من قبل #وزارة_الصحة”

وأكدت الوزارة بأن جميع ذلك غير صحيح، مشددة ضرورة اعتماد ما يتم نشره بشكل رسمي من قبل وزارة الصحة فقط.

في سياق آخر أعلنت سفارة سلطنة عمان في طهران أنها تواصل جهودها بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والجهات المعنية في إيران لعودة العمانيين العالقين في إيران.

لاستغلال ارتفاع الأسعار.. سلطنة عُمان تقرر رفع الطاقة القصوى لإنتاج النفط الخام لتصل إلى هذا الرقم

وأكدت السفارة حيث وصلت مساء اليوم لمطار مسقط طائرة قادمة من طهران، وطيران السلام قادمة من شيراز، تتبعهما رحلتان غداً من شيراز.

من جانبها قالت وزارة التربية والتعليم في عُمان، إنها تابعت ومنذ مطلع الفصل الدراسي الحالي مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة بالدولة تطورات فيروس كورونا المستجد؛ للحد من أي تأثيرات محتملة على مدارس السلطة.

وأكدت الوزارة أنها تقوم بإجراءات مكثفة لتعزيز جوانب التوعية الصحية وطرق الوقاية من المرض وتوضيح الإجراءات الواجب اتباعها في حال ظهور أعراضه في المدراس.

ودعت التربية إلى أهمية اتباع العادات الصحية والالتزام بالتعاميم الصادرة من جهات الاختصاص في هذا الشأن، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وكانت وزارة الصحة العُمانية أعلنت عن تسجيل حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ٢٠١٩ (COVID-19) مرتبطة بالسفر إلى إيران، لتصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة ٥ حالات حتى تاريخ اليوم.

ولفتت الوزارة في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن جميع الحالات في حالة صحية مستقرة.

مراسل العربية في سلطنة عُمان يعلن استقالته من القناة السعودية

تقرير خطير عن عودة سلطنة عُمان لأسواق الدين وصمت من جانب وزارة المالية

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وفيات بكورونا في سلطنة عُمان وفق نشرة للتلفزيون الرسمي ووزارة الصحة تكشف الحقيقة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.