تقرير إسرائيلي يكشف.. هكذا توسل الموساد لرجال قابوس للموافقة على زيارة سارة نتنياهو سلطنة عُمان

9

كشف تقرير نشرته القناة الاسرائيلية “13”، عن اتصالات أجراها جهاز الموساد الإسرائيلي لدي سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد، بهدف تمكين زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو من مرافقة زوجها خلال زيارته الرسمية إلى مسقط في عام 2018.

ووفقا لمعد التقرير في القناة العبرية، باراك رافيد، طلب من مساعديه إقناع المسؤولين العمانيين بالسماح لزوجته زيارة سلطنة عمان ومرافقته في الزيارة.!

وأشار إلى أن رفض المسؤولين العمانيين في البداية لزيارة زوجة نتنياهو كون السلطان قابوس أعزبا واعتبروا مشاركتها إحراجا له.

وعقب الرفض، تدخل رجال الموساد ومساعدون لنتنياهو من أجل إقناعها بالتنازل عن مرافقتها زوجها لأن السلطان قابوس غير متزوج وليس مألوفا أن يصل ضيوف للقصر برفقة زوجاتهم لكنها لم تقتنع وأصرت على المشاركة، بحسب رافيد.

وتابعت القناة 13: “وأصيب مساعدو نتنياهو بالدهشة حينما أصر هو الآخر أن ترافقه زوجته مواليا الدعم لها في طلبها، طالبا من الموساد أن يطلع العمانيين على القرار بمشاركتها في زيارة مسقط. ويبدو أن سارة نتنياهو مارست ضغوطا كبيرة على زوجها فلم يقو على مقاومتها وفقا لمسؤول إسرائيلي مطلع رفيع المستوى”.

وتوضح القناة 13 أنه قبيل السفر من إلى عمان أرسل الموساد أحد رجاله لسلطنة عمان لإطلاع رجال السلطان على موضوع الزوجة المرافقة.

وأضاف رافيد “روى على مسامعي مسؤولون إسرائيليون أن رجال الموساد أوضحوا وهم بحالة ارتباك الموقف وشرحوا لهم “المزاج الخاص” لدى سارة نتنياهو وتوسلوا لهم أن يتفهموا الوضع الحساس لدى ، طالبين تفهم الطلب والسماح لها بالزيارة كـ حالة استثنائية”.

ويشير رفيد إلى أن مساعدي السلطان قابوس ألمت بهم الدهشة وسارعوا لتبليغه فوافق من جهته، مرجحا أن الموافقة جاءت بسبب رغبته عرض مبادرة سلام على نتنياهو واستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية وكانت المبادرة سبب دعوة نتنياهو لمسقط وفق ما أكدته مصادر إسرائيلية لـ رافيد.

ويضيف رافيد: “في صلب مبادرة السلطان قابوس تنظيم مؤتمر قمة في مسقط يجمع نتنياهو مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بغية تخفيض حدة التوتر بينهما تمهيدا لطرح مبادرة سلام محتملة من قبل الولايات المتحدة”.

ونقل رافيد عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم إن نتنياهو استمع من قابوس للمبادرة ولم يلتزم، وبعد أيام وصل عباس لمسقط فتلقى العرض نفسه ورد بالإيجاب.

ويتابع رافيد: “حينما راجع العمانيون نتنياهو طلب إيضاحات ووضع شروطا، وفي شباط/فبراير 2019، التقى نتنياهو وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي في مؤتمر وارسو ضد إيران فتحدثا بموضوع مبادرة قابوس، لكن نتنياهو تهرب ولم يوافق عليها رغم تقديم توضيحات حيالها”.

وينقل رافيد عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم إن قابوس فهم أن نتنياهو غير معني ويعمل على التهرب وتبديد موضوع المبادرة ووأدها.

ونقلت القناة 13 عن ديوان رئيس الوزراء الإٍسرائيلي: “ببساطة غير صحيح فالسلطان قابوس دعا سارة نتنياهو شخصيا واستقبلها استقبالا حافلا كما تدلل صور وفيديوهات الزيارة“.!

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    سبحان الله 1 هم هكذا الطغاة العرب مفضوحين أحياء وأموات1 طيب بس ركزوا على هذا القول: (فض المسؤولين العمانيين في البداية لزيارة زوجة نتنياهو كون السلطان قابوس أعزبا واعتبروا مشاركتها إحراجا له.) 1 ايه كفى الله الشر! هذي العبارة مسيئة جدا للحاكم الهالك! بعدين للعلم هو ليس أعزب ! لغويا وفعليا ! تزوج مرتين ! الاولى اسميا وسياسيا والثاني فعليا واستمر زواجه الثاني سنتين! كيف هو اعزب؟ كيف توسل الصهاينة حضور زوجة نتنياهو؟ نعلم من توسل نتنياهو لزيارته هو الحاكم الهالك ووزير خارجيته الظفاري لمد سنة ونصف! وكيف يقول التقرير أن ابو مازن زار عمان بعد نتنياهو ؟ هذي مسخرة ! زيارة عباس تسبق زيارة نتنياهو !عباس وصل مسقط 21 أكتوبر 2018م ونتنياهو دنس مسقط عمان في 26 أكتوبلار 2018م ! تأمل هذي الأقوال (ن رجال الموساد أوضحوا وهم بحالة ارتباك الموقف وشرحوا لهم “المزاج الخاص” لدى سارة نتنياهو ) ما شاء الله مزاج! خخخخخخ( (قبيل السفر من تل أبيب إلى عمان أرسل الموساد أحد رجاله لسلطنة عمان لإطلاع رجال السلطان على موضوع الزوجة المرافقة.) يعني صارت وكالة بلا بواب ! كل من هب ودب من الموساد يدخلها! هههههههه ( ويشير رفيد إلى أن مساعدي السلطان قابوس ألمت بهم الدهشة وسارعوا لتبليغه فوافق) الله ! هو كذا بالمرة ! يعني يوقع على بياض! هاهاهاها! (ونقل رافيد عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم إن نتنياهو استمع من قابوس للمبادرة ولم يلتزم) شوف العكس الرجل الصهيوني لا يوافق على كل شاردة وواردة! ( حينما راجع العمانيون نتنياهو طلب إيضاحات ووضع شروطا) هععععع العماني الفقير يراجع وزارة الاسكان والديوان وحكام ووزراء عمان يراجعوا نتنياهو مذلولين! هعععععع ( التقى نتنياهو وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي في مؤتمر وارسو ضد إيران فتحدثا بموضوع مبادرة قابوس، لكن نتنياهو تهرب ولم يوافق عليها رغم تقديم توضيحات حيالها) بعد كل المذلة يا فأر السرلااديب تطلع خرطي! خخخخخ( ( وينقل رافيد عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم إن قابوس فهم أن نتنياهو غير معني ويعمل على التهرب وتبديد موضوع المبادرة ووأدها.) هعععععع! زين يوم فهت فكرنا تهلك وأنت ما فاهم بعد! تأمل هذه : (ونقلت القناة 13 عن ديوان رئيس الوزراء الإٍسرائيلي: “ببساطة غير صحيح فالسلطان قابوس دعا سارة نتنياهو شخصيا واستقبلها استقبالا حافلا كما تدلل صور وفيديوهات الزيارة“.) هذا بيت القصيد ! للعلم حاكم مسقط وعمان استقبل ملكة بريطانيا وملكة هولندا واستقبل رئيسة ايرلندا واستقبل الراحلة رئيسة وزراء باكستان بنازير بوتو واستقبل قبلها انديرا غاندي رئيسة وزراء الهند واستقبل مارجر تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا واستقبل رئيس جزر القمر وزوجته وسلم عليها بيده! واستقبل حاكم عام نيوزلندا وزوجته ومرافقة عسكرية وسلم عليهن بيده! ! فلماذا الكذب والضحك على الذقون! كل ما في الأمر كان النقاش سيكون جديا وصريحا وقويا عن صفقة القرن ! والدعم المسقطي لإسرائيل والتكفل بالضغط على فلسطين وأبو مازن شخصيا ! وتوسل الحاكم الهالك دعم اسرائيل في مواجهة الضغوط الأمريكية تجاه تهريب السلاح لليمن ! وكذلك استجداء الدعم الصهيوني للحصول على أحهزة تجسس وتنصت على الشعب المسقطي العماني الفقير المفلس المعدم! وكعادة الهالك يريد كل شيء في السر وفي جدران أربعة وأبواب مغلقة ووجود زوجة سيده ربما يفسد ما يريد دفنه من أسرار ! هذا كل القصة ! فهلك غير مأسوف عليه ! خخخخخ! هو مفضوح في كل الأوقات وكل الحالات حيا وهالكا! وسيأتي الأخطر والذي كان يتعقده سرا وسيعلم العماني من كان يحكمه! هاهاها1 هعععع!خخخ

    1. عُماني وكلي فخر يقول

      كلفت على عمرك صراحه
      هايشه واحد

  2. ABUELABED يقول

    تنازلنا عن قيمنا و مبادءنا واخلاقنا و ديننا و قبلتنا
    الموافقة على مرافقة زوجته شئ بسيط
    اسرائيل تامر والعرب الانذال ينفذوا
    ما اتيت بجديد

  3. Waleed يقول

    خرقك

  4. Waleed يقول

    هزاب تحب الموز

  5. Sultan Oman يقول

    رحمه الله تعالى عليه إلى جنات الخلد يارب العالمين السلطان قابوس 50 عام وهو يطفي نار الحروب وكل العالم تشهد لمواقفه المشرفه وانت ياهزاب يانجس خساره فيك أحرف الكتابه

    1. ddd يقول

      خان الله في الامة
      سرق اموال الشعب
      وصفهم الرسول بالجبابرة
      حشرك الله معه
      لعنة الله في الدنيا والاخرة

  6. ابن السلطنة يقول

    هلكك الله يامن تسيء للمغفور له بإذن الله تعالى للسلطان قابوس رحمه الله وطيب الله ثراه العالم بأجمعها شهدت بأفعاله النبيلة والمشرفة في خدمت الإسلام والمسلمين ولن تنقص انت او غيرك من شأنه ابدا.
    لعنك الله يمن قلت في فقيدنا ما لا يريضينا واسأل الله بأن ينتقم منك شر انتقام

  7. هزاب يقول

    أعطي المز لأمك يا روح امك 1 خخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.