فضيحة في سلطنة عمان.. حماية المستهلك تغلق صيدلية ابتزت المواطنين ونفاد الكمامات والمعقمات

2

انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل في سلطنة عُمان مقطعاً مصوراً لمواطن يناشد الحكومة ويستنجد بها، عقب نفاد الكمامات الطبية والمعقمات من صيدليات مسقط، ما دفع الحكومة للتحرك وتحديدا هيئة حماية المستهلك بالسلطنة.

وظهر الشاب العماني الذي عرفه ناشطون بأنه الإعلامي العُماني البارز محمد المخيني غاضبا من داخل صيدلية بمسقط يقول:”4 حالات فقط لفيروس كورونا في عمان وللأسف الشديد جميع صيدليات مسقط خالية من الكمامات ومواد التعقيم الطبية”

وتابع:” عشرات الناس يأتون ولا يجدون كمامات بالصيدليات”، مؤكدا أنه دخل أكثر من 10 صيدليات وكلها خاوية من هذه المواد.

وتساءل المخيني عن خطة الدولة لمثل هذه الأوبئة، وناشد وزارة الصحة بعمان توفير المستلزمات الطبية لمواجهة كورونا بالصيدليات.

طالع ايضاً: “وطن” تكشف حقيقة إغماء طلبة واستاذ بسبب فيروس كورونا في مدرسة بسلطنة عمان

وقد يرجع سبب اختفاء الكمامات الطبية من صيدليات عُمان لجشع بعض الصيادلة وليس لعدم توفرها، وما يؤكد ذلك هو البيان الأخير للهيئة العامة لحماية المستهلك في السلطنة.

وأعلنت الهيئة وفق ما رصدته (وطن) على صفحتها بتويتر إغلاق صيدلية بمسقط بسبب رفعها أسعار الكمامات استغلالا للظروف الحالية.

وتابعت:” وتؤكد #حماية_المستهلك أنها لن تتساهل في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الصيدليات ومحلات المستلزمات الطبية في استغلالها للظروف الحالية مؤكدة أن جولات التفتيش مستمرة في الأسواق على مدار اليوم.”

وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء تسجيل إصابتين جديدتين بمرض فيروس كورونا في السلطنة مرتبطتين بالسفر إلى إيران ليرتفع عدد الحالات المسجلة في السلطنة (4) حالات.

وأهابت الوزارة بالمسافرين القادمين من الدول الموبوءة التواصل مع مركز الاتصال بالوزارة واتباع الاجراءات الوقائية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    هذا الخبر مفبرك ومتلاعب فيه ! هي أم الفضائح وليست فضيحة! القصة الحقيقية هي لا وجود أصلا للكمامات في صيدليات مسقط وعمان بكاملها! طالما ان العاصمة مسقط لا يوجد بها كمامات فلا توجد كمامات في الصيدليات التي بعدد الأصابع في جميع محافظات البلد الفقير! الفساد في وزارة الصحة فوق الوصف ! قبل سنوات كان يعمل شباب من الجنسين في قطاع الأدوية وهم شباب فقراء ومتعلمين تديرهم قلة غير عمانيين من الهنود والجنسيات العربية أصحاب واسطة لدة معظم الوزراء الين مروا عل هذه الوزارة المنكوبة ! والوكلاء يقفون مع هؤلاء الاجانب في أوبئة سارس وانفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير كان هؤلاء الشباب في الصدارة وقامو بعمل كبير جدا لم يستلموا عليه حتى ريال واحد إضافي ! جهزوا معدات الفحص وجهزوا كميات الادوية والتطعيم والتحاميل وووووو للبلد بأكمله 1 تم تطفيشهم من قبل 10 سنوات ! وأصبحت الوزارة خرابة! والشعب على كف عفريت ! والصيدليات خاوية سواء صيدليات المستشفيات والصيدليات التجارية ! اليوم لا يوجد كمامات لكن خوفا من الشعب أبدلوا القصة إلى استغلال بعد أن اشاد شعب مسقط وعمان بتصرف وزير الصحة الكويتي ! تم فبركة القصة! يبدو ان العهد الجديد سيكون اكثر كذبا وخداعا من عهد الهالك قبل شهر ونصف! خخخخخخخخخخخخخ1 مسقط وعمان من أسوأ إلى أكثر سوءا ! ويا شعب لا تحزن! قلنا لكم الثورة هي الخلاص!

  2. قاهر هزوبه يقول

    هزوبه ليش ماتسيري تزوري عمان وتتعرفي عن قرب على عمان والفقر اللي تعتقديه. أفقر عماني أغنى بألف مره من فقر المروءه والرجوله والنخوه والشهامه اللي صايبنش يا هزوبه الجربانه. روحي الله لا يوفقش ويفقرش يارب وعيشي حياتش في مذله ومهانه تحت رحمة معزبينش وبعدين قولي خخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.