بينما مُنعت جنازة مرسي ودفن ليلاً دون مشيعين .. جنازة عسكرية مهيبة لـ مبارك بحضور السيسي!

3

في مفارقة عجيبة تفضح كيف تسير الأمور “بالمقلوب” في عهد النظام العسكري بمصر، نقلت مصرية أنه تقرر تشييع جثمان الرئيس المصري المخلوع محمد حسنى مبارك، فى جنازة عسكرية بحضور نظام السيسي.

وليس بعيدا عن ذاكرة المصريين مشهد وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي ـ أول رئيس مدني منتخب في ـ وتعنت النظام بمنع جنازته ودفنه ليلا بحضور أفراد أسرته فقط ومنع العزاء فيه.

وفي هذا السياق علق الإعلامي المصري الساخر عبدالله الشريف بقوله:”غدا جنازة عسكرية مهيبة لـ #حسني_مبارك بحضور السيسي ورؤساء بعض الدول في حين منعت جنازة مرسي ودفن ليلا وتم القبض على من قدم العزاء لأسرته” 

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن): “مهما بلغت زينتكم فستخرجون غدا خلف لص عوقب بتهمة مخلة بالشرف من واقع سجلات محاكمكم، في حين ان كل قضايا مرسي تحت الاجراء ولم تثبت منها واحدة “

وتوفى الرئيس المخلوع إثر ثورة ضده عام 2011 محمد حسنى مبارك، اليوم الثلاثاء، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على اثرها العناية المركزة.

ويعد المخلوع “مبارك” الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، تولى السلطة فى 14 أكتوبر 1981 خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، وظل فى الحكم حتى 11 فبراير 2011.

ولد مبارك فى 4 مايو 1928، وتوفى اليوم عن عمر يناهز 91 عامًا، ومن المقرر تحديد موعد الجنازة فى الساعات المقبلة.

ونقلت صحيفة (الوطن) المصرية عن مصادر أنّ ملوك ورؤساء ووزراء خارجية عرب وأجانب، يحضرون جنازة الرئيس المخلوع الذي رحل عن عمر ناهز 92 عاما.

وكان أحد العاملين في مقابر مبارك، قال إنّ جثمانه سيوارى الثرى غدا عقب صلاة الظهر، حسب ما أبلغتهم أسرة الرئيس المخلوع.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    الكلاب لبعصيها…الجنس الكلـــــبي تشمئز منه الشعوب .وتتبرأ منه لأنه جنس نتن وعغن وحقير حقارة المزابل أعزكم الله……

  2. هزاب يقول

    ماذا عساه أن ينفعه الجنازة العسكرية؟ ما كانت لتنفعه وهو لو مات حاكما فكيف الآن وهو معزول من 9 سنوات واعتقل وسجن وصدرت احكام ضده وقبلها محكمة التاريخ تدينه وغارق في مزابل الفساد والسرقة والعمالة والتآمر والخيانة ؟! نظام السيسي هو نتاج مدرسة وجامعة فساد حسني ما العجب في تنظيم جنازة عسكرية من خائن ومجرم وعميل لمجرم وعميل وخائن هو أستاذه!؟ لو عملوا له 100 جنازة عسكرية لما أنقذته من مزبلة التاريخ! وعلى أثر حسني سيأتي بوما للسيسي وهو بإذن الله تعالى قريب وقريب جدا!

  3. هزاب يقول

    لا يمكن تشبيه أي حاكم عربي بالكلب ! لسبب واحد من صفات هذا الحيوان الوفاء والأمانة ! وهو ما لا يتوفر في كل الخونة العرب! لذا من الظلم لهذا الحيون الأليف والذي يسمى تاريخيا اول صديق للإنسان بعد عصر الكهوف أن يشبه خونة وعملاء وشوية حرامية وزناة ولوطية بهذا الحيوان! الحاكم العربي هو فقط مجرم يجمع كل أنواع الغجرام من فساد أخلاقي وعقلي ومالي وسرقة ونهب وقتل وسلب وكذب وخداع وخيانة وغدر ووووو! وجميعهم مصيرهم الهلاك وإلى سقر !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.