أمير قطر يغرد بعد لقائه ملك الأردن: هذا ما قاله عن العلاقات الأخوية التي حاولت دول الحصار تخريبها

2

أبدى ، الشيخ تميم بن حمد، سعادته بالزيارة التي قام بها إلى الأردن، مشيراً إلى أنها ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين.

وقال الامير تميم في تغريدة رصدتها “وطن”، ( سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات، كما ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعا).

وفي السياق ذاته قالت في الأردن، إن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجّه حكومته بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين، وفتح مركز في لتسهيل تنفيذ الخطوة.

وستضاف هذه الوظائف الجديدة إلى 10 آلاف وظيفة سابقة، تم إعلانها في أغسطس/ آب 2018.

ووصل أمير في وقت سابق، الأحد، إلى العاصمة الأردنية عمّان، في زيارة رسمية تستغرق يومين، هي الأولى إلى المملكة منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

طالع ايضاً: لم يحدث لأي زعيم .. أمر غير مُعتاد فعله الأردنيون قبيل زيارة أمير قطر إلى الاردن

وذكرت السفارة في تغريدات لها على تويتر، أن الشيخ تميم وجّه كذلك، دعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ 30 مليون دولار.

وأشار إلى ضرورة تفعيل اللجنة العليا القطرية الأردنية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك، وبالأخص في مجالات الطاقة والبنية التحتية، والتعليم العالي.

وشهدت العلاقات بين عمان والدوحة قفزة، بعد عودة تبادل السفراء منتصف 2019، وتقديم قطر مساعدات للمملكة بقيمة 500 مليون دولار.

وعيّن الأردن، في 16 يوليو/ تموز الماضي، سفيرا جديدا له بالدوحة، في خطوة باتجاه عودة العلاقات إلى طبيعتها، بعد عامين من سحب السفير الأردني.

وسحبت عمان سفيرها من الدوحة، تضامنا مع كل من والإمارات والبحرين ومصر، التي قطعت علاقاتها مع قطر، في يونيو/ حزيران 2017، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

كما عيّنت قطر، في 29 أغسطس/ آب 2019، سعود بن ناصر آل ثاني سفيرا لها في عمان.

وشكّل القرار الأردني بإعادة العلاقات مع قطر، وفق مراقبين، خطوة مهمة في إطار انفكاك المملكة عن الضغط السعودي-الإماراتي، الذي مورس على عمان لقطع علاقتها مع الدوحة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. هزاب يقول

    متى سينتهي المسلسل الهزلي الثري والشحات 1 خخخخخخخخ1 علي باببا الثاني ! لم يصدق نفسه الرز الق\طري امامه! لا دول حصار ولا غيره شكل شنطة السنوسانيت هذي المرة كبيرة جدا لأنها من قطر ! والأوراق الخضراء مليانة! أكثر من رشوة الأمريكان لبيع رأس صدام حسين عام 2003م!

  2. محمد الطفيحات يقول

    وين الوضايف ما اعلنو عنهاا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.