الرئيسية » الهدهد » مطاعم سعودية تقدم جيف الحيوانات لزبائنها وتثير موجة غضب!

مطاعم سعودية تقدم جيف الحيوانات لزبائنها وتثير موجة غضب!

وطن- ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بمقطع فيديو صادم، أظهر ضبط أحد الأشخاص وهو يحمل جيف ميتة لحيوانات لبيعها لمطاعم في المملكة ما أثار موجة غضب واسعة لضعف الرقابة بما يضر بالمواطن وصحته.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، مواطنون كشفوا بالصدفة وافد (يبدو أنه مصري) يقوم بتحميل جيف حيوانات ميتة من طرق مهجورة بسيارته ونقلها لمطاعم.

وتوقف المواطنون بسياراتهم وتفاجئوا بما يفعله هذا الوفد وقاموا بتصويره وتصوير رقم السيارة، مستنكرين تقاعس البلدية وإغفالها لما يفعله هؤلاء من كوارث تضر بسلامة وأمن المواطن وغذائه.

وفي ذات السياق أكدت أمانة محافظة الطائف،  ضبط كميات كُبرى من اللحوم الفاسدة والتي كانت في طريقها تهريبًا إلى المحافظة.

ابن سلمان يتفنن في سلخ المملكة من هويتها الدينية.. اتخذ هذا القرار المفاجئ الخاص بـ”السجائر…

وقالت الأمانة في توضيحٍ لها بحسب صحيفة “سبق المحلية”: “ضبطت أمانة الطائف ممثلة في بلدية جنوب الطائف الفرعية، مركبة تحمل كمية كبيرة من رؤوس الأغنام الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم حفظها ونقلها بشكل غير صحي، وبدون اتباع سبل الحفظ السليم، وعدم توفر وسيلة النقل الخاصة بالأطعمة واللحوم”.

وأضافت: “بلغت كمية المضبوطات (طنين) من الرؤوس والشحوم الفاسدة، منها أكثر من 450 رأسًا، بالإضافة الى شحوم تجاوزت 1300 كيلو”.

وتابعت: “كانت الفرق الرقابية للفرع بالتعاون مع أمن الطرق بجنوب الطائف، قد رصدت المركبة في طريقها لداخل المدينة وهي تقوم بنقل الحمولة في بيئة غير صحية ومجهولة المصدر للرؤوس والشحوم، ما أوجب الإتلاف الفوري واتخاذ الإجراءات النظامية”.

وأوضحت أمانة الطائف، أنها كثفت أعمال الرقابة على كافة منافذ بيع الأطعمة كالمطاعم والمطابخ والبوفيهات والملاحم؛ للتأكد من مصادر اللحوم وذبحها داخل مسالخ الأمانة.

وكانت “سبق” قد نشرت خبرًا أشارت فيه إلى ضبطَ رجال أمن الطرق بمركز الضبط الأمني بطريق الطائف – الباحة، مركبة من نوع دينا “ثلاجة”، تفتقد لأبسط الشروط الصحية؛ من حيث سلامة الحفظ، أثناء محاولتها الدخول عبر مدخل الطائف الجنوبي والقادمة من جازان، مُخزن بداخلها كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، يقودها وافدٌ من جنسية آسيوية.

وقبل دخول المركبة، تم استيقافها من قِبل رجال مركز الضبط الأمني، وبتفتيشها عُثر على اللحوم الفاسدة والتي كان يرغب في نقلها لداخل الطائف، حيث جرى تسليمها وفقًا لمحضر الضبط لجهة الاختصاص “بلدية جنوب الطائف” لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

“سفينة الحيوانات المنوية”.. زلة لسان مذيع مصري على الهواء وما قاله أثار ضجة

أغنام ميتة يتم طبخها في مطاعم بالسعودية ضُبطت باللحظة الأخيرة (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.