الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي يتطاول على حمد بن خليفة ويتهمه بالتآمر مع القذافي على السعودية.. هكذا تصدى له القطريون

أمير سعودي يتطاول على حمد بن خليفة ويتهمه بالتآمر مع القذافي على السعودية.. هكذا تصدى له القطريون

وطن- هاجم الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، النظام القطري، زاعماً أن أمير قطر الوالد حمد بن خليفة هو محرك سياسة الحقد ضد السعودية. حسب قوله.

وقال بن مساعد في تغريدة رصدتها “وطن”، ( منذ تولي حمد بن خليفة الحكم وحتى الآن وهو حاقد على السعودية ومحرك سياسته هو محاولة ايذاءها .. هذا وضحته التسجيلات مع القذافي ..لن ننسى ما قاله حمد في التسجيل بالحرف: كل ما نفعله هو للوصول لتقسيم السعودية وإذا تقسمت سيموتون من الجوع ).!

جاء هجوم الامير السعودي، بعد الاعلان رسمياً عن فشل مفاوضات انهاء الازمة الخليجية التي جرت بين السعودية وقطر.

الدوحة ما تزال تمد يدها للحوار.. هذا ما قاله وزير خارجية قطر عن توقف المفاوضات مع السعودية دون سابق…

وأضاف الامير السعودي بن مساعد قائلاً :” من يعتقد أن مشاعر الكراهية التي نراها منهم الآن سببها المقاطعة فهو واهم.. هذه المشاعر المعبأة بالحقد قديمة وكانت تظهر على استحياء بين فترة وأخرى .. ما فعلته المقاطعة أنها أظهرتها بوضوح “.

وتصدى قطريون لهذيان الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، ولقنوه درساً قاسياً في الاخلاق، بعد تطاوله على أمير قطر الوالد والنظام القطري، كاشفين عن زيف ادعاءه حول الاتصال بين القذافي والشيخ حمد بن خليفة.

ورد الشيخ حمد آل ثاني على الأمير بن مساعد قائلاً له :” التناقض واضح في كلامك.. إذا كان محتوى الإتصال بين سمو الأمير الوالد والقذافي صحيحاً ولم يكن بالتنسيق مع الحكومة #السعودية حينها كما يحاول المعتوه #مبس التسويق له،، فلماذ شاركنا في التحالف؟ نحن من ننتظر الإجابة”.

فيما رد الناشط القطري راشد بن عرار النعيمي على بذاءة الامير السعودي ..:” وماذا تسمي هجومكم على منطقة الخفوس سنةً 1992 ايّام حكم الشيخ خليفه بن حمد الله يرحمه. واما تسجيلات الغذافي فهي عندما كان مقاليد الامور في المملكة في يد الملك عبدالله واخوانه سلطان ونايف وحلوا المشكله وتجاوزها فلا تجتر الماضي وانت عليك منه مسحب شمله! “.

ومن ناحيته ردت الشيخة لولوه بنت جاسم آل ثاني، على الامير بن مساعد قائلة له :” أنت داري أن الموضوع مش موضوع كراهية..الموضوع إن حنّا يا آل ثاني عصبه في حلوقكم!خرابيطكم حدها المنامة “.

 

وكان وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال إن بلاده بدأت مفاوضات مع السعودية لحل الأزمة الخليجية لكنها توقفت يناير الماضي دون سابق إنذار.

وأكد الوزير القطري على أن الدوحة ترحب بكل جهد يسعى لحل أزمة الخليج المستمرة منذ أكثر من عامين ونصف.

وذكر “آل ثاني” خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل، أن دول الحصار “يجب أن تعود إلى رشدها”، مشددًا على أن لكل بلد حقه السيادي في اتخاذ إجراءاته.

أمير سعودي يرد على الفنان محمد صبحي بعد رفضه 4 مليون دولار لعرض مسرحيته في السعودية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.